علّق جوردي ألبا لاعب برشلونة ومنتخب إسبانيا على فشل منتخب إيطاليا في التأهل لكأس العالم قطر 2022 بعد هزيمته غير المتوقعة من مقدونيا الشمالية ليلة الخميس.

وتعرض منتخب إيطاليا للهزيمة بهدف دون رد أمام مقدونيا الشمالية، في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، بنصف نهائي الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال.

ويقدر ألبا تأهل إسبانيا لكأس العالم وأكثر بعد إقصاء إيطاليا، وتحدث عن ذلك في مؤتمر صحفي خاص بمباراة منتخب بلده الودية أمام ألبانيا التي تقام غدًا السبت.

إيطاليا توجت ببطولة يورو 2020 وقد أقصت منتخب إسبانيا من نصف النهائي ثم تغلبت على إنجلترا في النهائي وفازت باللقب، لكن للمرة الثانية على التوالي تفشل في التأهل للمونديال.

ونشرت صحيفة "سبورت" الإسبانية تصريحات ألبا، وقال عن عدم تواجد إيطاليا في المونديال: "فكرت في الأمر قبل المباريات وشكرت الله، تستحق إسبانيا أن تكون في حدث مثل كأس العالم".

اقرأ أيضًا.. جورجينيو ينفجر في البكاء بعد فشل إيطاليا في التأهل لكأس العالم

وأضاف: "يمكن لأي منافس أن يهزمك اليوم، لن تكون إيطاليا بطلة أوروبا في المونديال إنه أمر مؤسف بالتأكيد، لكن هذا هو الوضع، لكن المنافسين الآخرين يستحقون أيضًا أن يكونوا متواجدين في المسابقة".

ألبا انتقل للحديث عن منتخب بلده وأكد أن وجود لاعبين شباب أمثال نيكو وجافي وأنسو فاتي في صفوف اللاروخا اكتشاف لكرة القدم الإسبانية.

وأردف: "إنهم ناضجون للغاية بالنسبة لسنهم، وأنا في سنهم تلقيت النصيحة من اللاعبين الأكبر سنًا، والآن أحاول أن أفعل الشيء نفسه، كثير من هؤلاء اللاعبين إسبان ويمكننا الاستمتاع بهم في المنتخب الوطني".

واختتم: "في عمرهم كنت ألعب لـ كورنيا وهم يلعبون في برشلونة وكأس العالم، إنه لمن دواعي سروري مشاهدتهم يلعبون هناك، لاعبون اعتزالوا وآخرون يصلون يقومون بذلك على مستوى عال".