أعلن سينسا ميهايلوفيتش، مدرب بولونيا، أنه سيعود إلى المستشفى لتلقي العلاج بعد ظهور مؤشرات على عودة سرطان الدم لديه.

كشف مدرب بولونيا مرة أخرى في يوليو 2019 عن تشخيص إصابته بشكل حاد من سرطان الدم، وهو نوع من السرطان يؤثر على الأنسجة المكونة للدم في الجسم، بما في ذلك نخاع العظام/ وخضع لاحقًا لعملية زرع نخاع عظمي بعد ثلاث جولات من العلاج الكيميائي وتعافى تمامًا.

في حديثه في مؤتمر صحفي اليوم، كشف ميهايلوفيتش أنه سيعود إلى المستشفى من أجل الخضوع لدورة علاج جديدة للمرض.

وقال ميهايلوفيتش: "لقد تم نصحي بالبدء في دورة علاج يمكن أن تقضي على المرض في مهده، لن أنزلق كما فعلت قبل عامين ونصف مع خصم طائر، لكنني سأبدأ السبق حتى لا ينفجر".

وأضاف: "يمكنك أن ترى أن هذا المرض شجاع للغاية للعودة لمواجهة شخص مثلي، أنا هنا، إذا لم يكن الدرس الأول كافيًا، فسأعطيه درسًا آخر، هذا هو مسار الحياة يتكون من الصعود والهبوط، وهناك أيضًا ثقوب حيث يمكنك السقوط، ولكن يجب أن تجد دائمًا القوة للرجوع".

وواصل مدرب بولونيا: "في بداية الأسبوع المقبل، سأضطر إلى أخذ إجازة لبعض الوقت وسأدخل في سانت أورسولا، أعلم أنني في يد أمينة، على عكس ما قبل عامين ونصف، أنا أكثر هدوءًا، أعرف ما يجب علي فعله والوضع مختلف، وآمل أن يكون سريعًا".

واستطرد: "سأفعل كل ما في وسعي لجعل الأمر أسرع، لكن سأفوت بعض المباريات، كان لدي بالفعل كل ما أحتاجه لمتابعة الدورات التدريبية والمباريات التي أقيمت في الغرفة في الجناح الذي سأتواجد به".

وأتم: "أنا متأكد من أن اللاعبين لن يخذلوني، سأقاتل معهم وأنا متأكد من أنهم سيقاتلون من أجلي كما أطلب من مشجعي بولونيا دعمهم ومساعدتهم، سأعود قريبًا مع الفريق ومعكم جميعًا".

بلغ الصربي 53 عامًا الشهر الماضي وبدا أنه بصحة ممتازة، حيث استعاد الوزن والشعر الذي فقده خلال الدورات الشاقة من العلاج الكيميائي وزرع نخاع العظم.

وقال في مؤتمره الصحفي اليوم إنه لم تكن هناك سوى علامات في الاختبارات على احتمال عودة المرض، لذلك سيتخذ إجراءات وقائية "للقضاء عليه في مهده".

تم رصد سرطان الدم في صيف عام 2019، حيث أعلن ميهايلوفيتش الخبر في 13 يوليو لمجموعة من الصحفيين.

اقرأ أيضًا.. بالفيديو | الحرب الروسية الأوكرانية تدفع ميهايلوفيتش لترك المؤتمر الصحفي باكيًا

ظهر ليحيي بولونيا ألتراس في عناق، الذي وقف إلى جانبه طوال المعركة، وتولى طاقمه التدريب قبل الموسم، حيث تم إعداد روابط الفيديو حتى يتمكن المدرب من البقاء على اتصال مع الجميع من سريره في المستشفى.

عاد ميهايلوفيتش إلى الظهور للمرة الأولى في 25 أغسطس 2019، حفاظًا على وعد أنه سيكون مع لاعبيه على خط التماس في المباراة الافتتاحية لموسم الدوري الإيطالي ضد فيرونا.

أجريت عملية زرع النخاع العظمي في 29 أكتوبر، وهو التاريخ الذي يطلق عليه ميها الآن "عيد ميلاده الثاني"، حيث سمح له بالعودة إلى الحياة.

وعاد المدرب إلى مقاعد البدلاء في 8 ديسمبر 2019، في هزيمة أمام ميلان، وأصبح ببطء أقوى وأكثر لياقة، حتى أنه تخلص من عدوى فيروس كورونا في صيف عام 2021.

في يوم الاثنين 28 مارس، سيعود ميهايلوفيتش إلى مستشفى سانت أورسولا في بولونيا لاستئناف العلاج.