قال ليوناردو بونوتشي إن لاعبي إيطاليا تلقوا الإشادة بعد التتويج بكأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وبالتالي يجب عليهم تحمل اللوم في فشل التأهل إلى كأس العالم قطر 2022.

فشل منتخب إيطاليا في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 و2022، وخسروا مباريات الملحق أمام السويد ومقدونيا الشمالية.

كانت هذه الانتكاسة الأخيرة مزعجة بشكل خاص، حيث إنها مباراة بعد أقل من عام على تتويج إيطاليا ببطولة أوروبا.

وغاب بونوتشي مدافع يوفنتوس عن الهزيمة 1-0 أمام مقدونيا الشمالية مساء الخميس، بسبب الإصابة.

كتب بونوتشي على "إنستجرام: "الشعوران قطبيان متناقضان، النشوة الكبيرة والفرحة التي سادت هذا الصيف قوبلت بخيبة الأمل والمرارة من هذا الإقصاء، وزاد من السوء أنني لم أتمكن من مساعدة زملائي في الفريق لمدة 90 دقيقة".

وأضاف: "الآن حان الوقت لنتطلع إلى الأمام، لقد حصلنا هذا الصيف على الثناء والإشادة في القيام بشيء فريد، واليوم يجب أن نتحمل مسؤولية عدم كسب مكاننا، والذي يرجع إلى أخطائنا أكثر من جهود الآخرين".

اقرأ أيضًا.. فيراتي: إذا أردتم إهانة لاعبي إيطاليا فابتعدوا عن الصغار!

وأكد بونوتشي:"لقد حان الوقت للتحليل، والتركيز العميق، للبدء من جديد، لمنح إيطاليا والإيطاليين ما يستحقونه، لقد فعلنا ذلك مرة بالفعل من قبل".

وأتم: "الصعود قد بدأ بالفعل، بالنسبة لي، بالنسبة لنا، سيكون من الصعب العودة إلى القمة، لكننا أثبتنا بالفعل أننا نعرف كيفية القيام بذلك".

بينما قد يعتزل جورجيو كيلليني في نهاية الموسم، من المقرر أن يظل بونوتشي الدعامة الأساسية لكل من يوفنتوس وفريق إيطاليا للمضي قدمًا.

ويلعب منتخب إيطاليا مباراة ودية أمام تركيا، التي خسرت مباراتها الفاصلة في التأهل لكأس العالم 3-1 أمام البرتغال، مساء الثلاثاء.