يعيش نادي برشلونة في حيرة كبيرة بسبب صفقتي محمد صلاح وإيرلينج هالاند لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم قبل بداية الميركاتو الصيفي المقبل.

ويضع برشلونة اسما مهاجمي ليفربول وبوروسيا دورتموند على رأس أولوياته للموسم المقبل ولكن النرويجي الدولي هو الهدف الأول حتى الآن رغم صعوبات الصفقة.

وتكمن صعوبات الصفقة في التعاقد مع هالاند بسبب راتبه والعمولات التي قد تصل إلى 150 مليون يورو، بالإضافة إلى مبلغ شراء اللاعب من بوروسيا دورتموند بقيمة 75 مليون يورو.

كل هذه الأشياء تضع إدارة برشلونة ورئيسها، خوان لابورتا، أمام خيار صرف النظر عن تلك الصفقة وهذا ما أبلغه للمدرب، تشافي هيرنانديز، الذي يريد هالاند ويراه المناسب لقيادة خط هجوم الفريق الكتالوني.

اقرأ أيضًا.. هاني رمزي: لاعب منتخب مصر يستطيع تغيير الرتم البطيء أمام السنغال

تشافي ولابورتا

هناك أندية أخرى تريد الظفر بخدمات هالاند مثل ريال مدريد ومانشستر سيتي وهم قادرين على دفع تلك المبالغ ذلك فهي صفقة معقدة للغاية، وطلب تشافي من لابورتا الانتظار لمزيد من الوقت حتى يرون ما سيحدث في مستقبل اللاعب مع بوروسيا دورتموند.

سيعرف الجميع مستقبل هالاند قبل 30 أبريل المقبل، لذلك هناك متسع من الوقت أمام برشلونة للكثير من العمل لمحاولة ضم النرويجي ولكن الإدارة تنظر بقوة إلى البديل وهو، محمد صلاح.

راتب اللاعب السنوي 17 مليون يورو، ولكن الأهم هو قيمة العمولات التي ستكون أقل بكثير من هالاند وستكلف الصفقة خزائن برشلونة مبلغًا لن يزيد عن 80 أو 90 مليون يورو أقل من 100 مليون يورو عن النرويجي.

ربما يكون محمد صلاح ليس الموهبة التي تنتظرها مستقبل كبير مثل هالاند، كما تقول صحيفة "آس"، ولكنه قائد ويضحي بنفسه من أجل الفريق ويعمل أكثر من أي شخص آخر ويتكيف سريعًا مع احتياجات أي فريق.

ولكن إذا فشلت صفقة محمد صلاح كذلك مع هالاند، يجد تشافي أن مهاجم بايرن ميونخ ومنتخب بولندا الحالي، روبرت ليفاندوفسكي، البديل المثالي لقيادة الهجوم بالمواسم القادمة.