تحدث أحمد عيد عبد الملك لاعب الزمالك السابق، عن مواجهة مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم، مُشيرًا إلى استغرابه من ضم رامي ربيعة لقائمة الفراعنة لمباراة الإياب.

وفاز منتخب مصر في لقاء الذهاب على ملعب استاد القاهرة، بهدف دون رد، ووصلت البعثة صباح اليوم الإثنين، إلى داكار، استعدادًا لمواجهة الإياب، يوم الثلاثاء الموافق 29 من مارس الجاري.

ويغيب عن قائمة منتخب مصر ثنائي الدفاع محمد عبد المنعم بعد تعرضه لإصابة في الأنف وخضوعه لعملية جراحية، ومحمود حمدي الونش، لتراكم البطاقات الصفراء، ليقوم الجهاز الفني بقيادة كارلوس كيروش باستدعاء الثنائي البديل علي جبر من بيراميدز، ورامي ربيعة من الأهلي.

وقال عيد عبد الملك خلال تصريحاته لبرنامج "بوكس تو بوكس" عبر قناة "etc": "منتخب مصر لم يكن في مستواه أمام السنغال، كيروش لم يلعب مباراة الذهاب بتوازن كبير وانحاز للدفاع أكثر من الهجوم، ومباراة غانا الشهيرة التي هزمنا فيها بسداسية كانت العكس تماما المدرب برادلي وقتها انحاز للهجوم".

وأضاف: "برادلي لم يكن مدرب سيء ولكن قراءته لمباراة غانا في تصفيات مونديال 2014 لم تكن جيدة، وقد يخطئ المدرب في تقدير الخصم لكني أراه مدربا كبيرا وكان يناسب الكرة المصرية".

وواصل: ""في لقاء الجمعة الماضي أمام السنغال المباراة كانت تحتاج لـ أحمد سيد زيزو لاستغلال سرعاته، وكان لابد من خروج تريزيجيه واللعب بالثلاثي صلاح ومرموش وزيزو".

وشدد: "عمر جابر قدم مباراة جيدة أمام السنغال، وتعجبت من ضم رامي ربيعة لأنه كان بعيدا عن الترشيحات، والأقرب لمجاورة ياسر إبراهيم هو علي جبر".

وأردف: "أتعجب من ابتعاد محمود علاء من قائمة الترشحيات للتشكيل الأساسي للمنتخب، رغم أنه كان أول اللاعبين الذين أجروا عمليات الاحماء بعد إصابة محمد عبد المنعم، والمفترض أن ترتيبه بين مدافعي المنتخب يسبق على جبر وربيعة وأيمن أشرف".

طالع أيضا.. عيد عبد الملك: أحمد فتحي كان "بيكشر" مثلي ولكن أطلقوا عليه "جرينتا" لأنه أهلاوي

واستمر: "يجب أن نكون أسرع في النقل والتمرير، وسرعات اللاعبين هي الفيصل في النتيجة، سنجد مساحات ومباراة مفتوحة أفصل من التي لعبناها في القاهرة".

واستطرد: "يجب أن ندافع عن تاريخنا، منتخب مصر لابد أن يكون له هوية وشخصية، ويكون لوجودك في أي منافسة كمنتخب مصر قيمة كبيرة يعمل لها المنافسين ألف حساب".

واختتم: "منتخب مصر يجب أن يكون متواجد في كأس العالم باستمرار، وأتوقع الخروج بنتيجة التعادل السلبي أو الإيجابي، وسنعود من داكار بتذكرة التأهل رسميا".