تحدث كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر الأول، عن الهزيمة التي نالها الفراعنة أمام السنغال في إياب المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم قطر 2022. وخسارة بطاقة الترشح للمونديال، معلنًا رحيله.

طالع | إلغاء عقد كيروش مع منتخب مصر بعد فشل التأهل لكأس العالم

وقال كيروش في تصريحات بالمؤتمر الصحفي عقب المباراة: "المباراة انتهت نحن للأسف خسرنا التأهل إلى المونديال، كل شيء انتهى".

وأضاف: "لا يوجد الكثير من الأشياء يُمكن أن أقولها، فقط بعض الكلمات للاعبين أهنئهم على أدائهم في المباراة، وأهنئ السنغال على تأهلهم، لا يجب أن ننسى أن السنغال ستمثل إفريقيا في كأس العالم، وأتمنى أن يؤدوا بشكل جيد".

وأردف: "لجأنا إلى ركلات الترجيح، وأعتقد أن جماهير السنغال عانت بعض الشيء، كل التهاني للسنغال، كانت مباراة كرة قدم رائعة، ولا تنسوا إنكم ستمثلون إفريقيا في كأس العالم وأتمنى لكم حظًا موفقًا".

وأضاف: "تلقينا هدفًا مبكرًا، ومع ذلك بدأوا بداية قوية، لأسباب كثيرة بدأنا المباراة فاقدين شيء من التركيز وارتكبنا خطأ مع درجة الحرارة العالية، هذه ليست مبررات، ولكن هي ظروف أدت إلى خسارتنا، وأيضًا عامل التركيز، افتقدنا التركيز في بداية المباراة وارتكبنا خطأ جاء منه هدف".

واستكمل: "الآن السنغال سوف تلعب في كأس العالم، وبالنسبة إلى مصر يجب أن تبدأ مرحلة جديدة والتحضير لكأس العالم القادمة".

واستطرد: "لم أقل إنني من أفضل المدربين في العالم، آليو سيسيه ربح نهائي أمم إفريقيا، أنا أعترف بذلك، بالتأكيد كنت أريد أن ألتقي بسيسيه مرة أخرى لكي أفوز عليه، لكن ربما لو كنت عملت مثله 7 سنوات مع مصر كما فعل مع السنغال لكان الأمر مختلفًا".

طالع | الصحافة الإنجليزية: ماني "بطل الساعة" مجددًا أمام محمد صلاح في سيناريو مكرر للسنغال ضد مصر

واستأنف: "لكي أكون أمينًا لا أعتقد أنه يجب أن يكون هناك شخص شارك في المونديال وآخر لم يُشارك، ربما تلعب الأموال دورًا في كأس العالم، هي بطولة خاصة جدًا تتكرر كل 4 سنوات، ربما لو تكررت كثيرًا ستفقد قيمتها، لأن ندرتها هي من تعطيها قيمة، 230 دولة يتنافسون من أجل التأهل".

وأتم: "كان حلمي التأهل مع منتخب مصر إلى كأس العالم، ولكن اليوم انتهى الحلم، وحان الوقت لكي أترك الراية لشخص آخر يتولى المسؤولية".