فجرت تقارير صحفية إيطالية مفاجأة كبيرة بشأن منتخب إيطاليا، بعد فشل التأهل إلى كأس العالم 2022 في قطر بعد الخسارة من مقدونيا الشمالية.

وخسر منتخب إيطاليا بهدف نظيف من مقدونيا الشمالية في نصف نهائي ملحق أوروبا المؤهل لـ كأس العالم، ليفشل في التأهل لمونديال قطر.

طالع أيضًا | كيليني يلمح لاعتزاله دوليًا بعد فوز إيطاليا على تركيا

العديد من المصادر الإيطالية مثل سبورت إيطاليا وسكاي سبورت، وميديا سيت، أكدت أن فرص منتخب الأزوري ما زالت قائمة للتأهل إلى كأس العالم.

الأمر يعود لمشكلة في إيران، بعدما تم منع 2000 إمرأة من دخول المدرجات في مباراة لبنان بتصفيات آسيا لـ كأس العالم، رغم أنهن قاموا بشراء التذاكر.

إيران فازت بالمباراة 2/0، ولكن سبق وأن حذرها الاتحاد الدولي في 2019 بوقف منع النساء من دخول المدرجات، وإلا ستتعرض لعقوبات.

ونظرًا إلى أن الأمر تكرر، فقد أشار عضو الاتحاد الإيراني، مهرداد سرادشي على تويتر، أنه سمع أخبار تقلق من الاتحاد الدولي وكذلك الآسيوي لكرة القدم.

وأشارت التقارير، إلى أنه في حالة عدم تأهل منتخب إيران وعقوبته بسبب منع النساء من دخول المدرجات، سيتأهل المنتخب الإيطالي بدلًا منه.

يأتي ذلك بسبب أن الاتحاد الدولي ف حالة استبعاد إيران، سيبحث عن المنتخب الأعلى في التصنيف العالمي الأخير، وحينها سيكون بطل أوروبا إيطاليا.