قالت دائرة الادعاء العام البريطانية إن مراهقًا سُجن لمدة ستة أسابيع بتهمة الإساءة العنصرية لللاعب ماركوس راشفورد على تويتر بعد نهائي بطولة أوروبا 2020.

وتعرض راشفورد، رفقة لاعبين آخرين، للإساءة العنصرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد خسارة إنجلترا بطولة يورو في الصيف الماضي أمام إيطاليا.

وذكرت صحيفة "إندبندنت" الإنجليزية إنه حُكم على شاب يُدعى جاستن لي برايس، 19 عامًا، بالحبس لمدة ست أسابيع.

وأوضحت أن ذلك الحكم جاء بعد توجيه ذلك الشخص لإساءة عنصرية فجة لـ راشفورد، عبر تويتر.

اعترف برايس سابقًا بتهمة واحدة تتعلق بإرسال رسالة مسيئة بشكل صارخ من قبل شبكة اتصالات عامة في جلسة استماع في محكمة ورسيستر الابتدائية في 17 مارس.

,قالت المحكمة إنه حاول في البداية التحايل على الأمر عن طريق تغيير اسم الحساب الشخصي على تويتر، بعد الإبلاغ عن التغريدة المسيئة.

اقرأ أيضًا.. كاسكارينو: راشفورد لا يصلح للعب في آرسنال

ثم نفى المراهق الجريمة في أول مقابلة له مع الشرطة بعد اعتقاله، لكنه اعترف لاحقًا بنشر تغريدة عندما استجوبه الضباط للمرة الثانية.

وقال مارك جونسون، كبير المدعين العام في المحكمة: "استهدف الشاب لاعب كرة قدم بناءً على لون بشرته وكان تصرفه عنصريًا بشكل واضح وجريمة كراهية".

وأضاف: ""أولئك الذين يسيئون عنصريًا للاعبي كرة القدم يفسدون اللعبة للجميع، آمل أن ترسل هذه القضية رسالة مفادها أننا لن نتسامح مع العنصرية وأن الجناة سيحاكمون إلى أقصى حد يسمح به القانون".