طالب جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم بإعادة مباراة منتخب مصر أمام السنغال في إياب التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، بمكان محايد أو في الدوحة.

وشهدت مباراة مصر والسنغال شغب من جانب الجماهير السنغالية تجاه لاعبي الفراعنة خلال اللقاء، وسلطوا أشعة الليزر في أعين اللاعبين، وقذفوهم بزجاجات المياه.

طالع أيضًا | بسبب الليزر.. فيفا يدرس التقارير الرسمية لمباراة مصر والسنغال لإصدار قرارات

وقال جمال علام خلال مقابلة عبر قناة "بي إن سبورت": "تواجدنا في الكونجرس اليوم بالفيفا وسنحضر غدًا اجتماع للكاف وسنستغل هذه الظروف لأن مباراتنا أمام السنغال شابتها أحداث كثيرة جدًا، وقدمنا اعتراض للاتحاد الدولي والإفريقي بشأن ما حدث فيها".

وأضاف: "اللقاء أقيم في ظروف صعبة جدًا في صورة إرهابية وليست عادلة، الاجواء كانت صعبة جدًا وأثرت على اللاعبين والجماهير".

وتابع رئيس اتحاد الكرة: "هناك بعض من الجماهير تعرضوا للإصابة ونقلوا للمستشفى، وكل اللاعبين تم تسليط أشعة الليزر عليهم، وهذا محرم في المباريات من قبل الاتحاد الإفريقي والدولي".

وأردف: "كان هناك إرهاب بطريقة رهيبة، والجماهير اعتدت على اللاعبين وتعرضوا لحافلة المنتخب، حتى نحن كأعضاء مجلس إدارة لم نستطع الجلوس في الأماكن المخصصة لنا، وبعض الزملاء من الجبلاية جلسوا على دكة البدلاء".

واختتم: "نُطالب الاتحاد الدولي أن يحقق في الاعتراضات التي أرسلناها له، وأيضًا الكاف يجب أن يكون له موقف، ونطالب بإعادة المباراة في مكان محايد أو في قطر، وأن يكون هناك لعب عادل".