أكد هانز فليك المدير الفني لمنتخب ألمانيا، أنه يتطلع للتواجد في نهائي كأس العالم قطر 2022، مؤكدًا صعوبة المجموعة التي يقع بها أبطال مونديال 2014 مع تواجد المنتخب الإسباني، وتذكر القائد مانويل نوير الأمور السلبية مع اللاروخا.

قرعة مونديال قطر 2022 التي أجريت اليوم الجمعة بالدوحة في قطر، أسفرت عن تواجد منتخب ألمانيا رفقة إسبانيا في المجموعة الخامسة والتي ستضم منتخب اليابان وأحد منتخبات كوستاريكا أو نيوزلندا.

وقال فليك في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "إسبانيا، هذا مذهل، يجب أن أتحدث إلى لوثار (لوثار ماتيوس حيث قام بسحب كرة المنتخب الألماني في القرعة)، مرة أخرى، إنها مجموعة مثيرة للاهتمام، والمباريات ليست سهلة، لكن لدينا خطط كبيرة".

وشدد: "لا يمكنك الحصول على مجموعة سهلة هنا، كل منها لها جاذبية، نحن سعداء، علينا أن نكون جيدين منذ البداية، نريد أن نذهب أبعد ما يمكن، ويفضل أن يكون ذلك إلى النهائي".

إذا عدنا إلى عام 2008، فإننا نتذكر فوز إسبانيا في نهائي بطولة أوروبا بهدف لفرناندو توريس؛ وإذا سافرنا إلى 2010، فإسبانيا فازت أمام ألمانيا بهدف بويول في نصف نهائي المونديال في جنوب إفريقيا، وقبل عامين، في عام 2020، فازت إسبانيا 6-0 في إشبيلية أمام ألمانيا خلال دوري الأمم الأوروبية.

وعلّق مانويل نوير حارس مرمى وقائد منتخب ألمانيا: "كان من الواضح أنه سيكون لدينا خصم قوي في الوعاء 1، لدينا ذكريات سلبية، لكن شيئًا كهذا لم يحدث لنا مرتين".

وأتم: "نحن على يقين من أننا سنلعب بطولة ناجحة، إنهم جميعًا خصوم جادون، نرتقي إلى مستوى ذلك، لم نقم بتغطية أنفسنا بالمجد في البطولات الأخيرة ونريد تعويض ذلك".