رفض ماسيمليانو أليجري المدير الفني لفريق يوفنتوس، الحديث عن حالات الجدل التحكيمية التي شهدتها المباراة أمام إنتر ميلان، وأصر مجددًا على أن النيراتزوري هو الأوفر حظًا للتويج بلقب الدوري الإيطالي.

فاز إنتر ميلان على يوفنتوس بهدف دون رد في ديربي إيطاليا، وذلك بعد إعادة ركلة الجزاء التي احتسبت لهم على ملعب "آليانز ستاديوم".

سئل المدرب عن الجدل التحكيمي خلال المباراة وانفعالاته، ورد في تصريحات لـ"DAZN": "دعونا نتجنب قول أشياء لن تساعد الآن، أنا سعيد للحديث عن الأداء، لقد كانت مباراة جيدة من فريقي،، لقد لعبنا بشكل جيد، وكان لدينا الكثير من التسديدات على المرمى، الهزيمة أمر مؤسف".

وأضاف أليجري: "لقد كان يوفنتوس جيدًا، هذا الفريق يتحسن، وكان لدينا المزيد من التمريرات العمودية، ووجدنا المهاجمين أفضل وأداء جيدًا على المستوى الفني".

كان أليجري قد قال مرارًا وتكرارًا إن يوفنتوس لم يخض المنافسة على لقب الدوري الإيطالي، والآن تم التأكد من ذلك.

وأردف: "أخيرًا، يمكن للناس أن يقولوا إن يوفنتوس خرج نهائيًا من سباق السكوديتو! نحتاج فقط إلى الحصول على أكبر عدد ممكن من النقاط لنضمن المركز الرابع، ثم نجهز أنفسنا لبداية قوية للموسم المقبل".

وشدد مدرب يوفنتوس: "الموسم المقبل، سنعمل معًا لمدة عام، لذلك سنبدأ بمحاولة الفوز بالسكوديتو، بدأنا هذا العام بشكل سيئ واضطررنا إلى التعافي من الكثير من المباريات، كما تعرضنا للهزيمة من قبل أخطاء فردية في المباريات الكبيرة".

واصل أليجري حديثه متابعًا: "يجب أن نرى الكوب نصف ممتلئ، فنحن نصبح فريقًا، ولا يزال لدينا هامش حقيقي للتحسين ونحتاج إلى العمل على تعزيز هذه الجوانب بشكل أكبر".

ملخص مباراة يوفنتوس وإنتر ميلان

مع مغادرة باولو ديبالا هذا الصيف كوكيل مجاني، هل لدى يوفنتوس شخص جاهز لتولي المسؤولية مكانه؟، أجاب أليجري: "يجب أن ألتقي بالنادي لمناقشة الوضع، بعد هذه المباراة ليس الوقت المناسب لذلك الاجتماع بالتأكيد".

اقرأ أيضًا.. أليجري: رأس لوكاتيلي تحطمت أمام إنتر ميلان لكنه يعاني من إصابة أخرى

وأستطرد: "كنت أتابع مباراتنا في دوري أبطال أوروبا الليلة الماضية وكانت متشابهة جدًا، كان لدينا العديد من الفرص، لكننا لم نسجل، كنت أرغب في معرفة ما إذا كان حكم الناس على أدائنا عادلًا، لكنهم في الحقيقة لم يكونوا حتى قريبين".

غير أليجري تكتيكاته لهذه المباراة ، باستخدام طريقة 4-2-3-1، وكانت واحدة من أفضل عروض يوفنتوس هذا الموسم.

وعلّق: "كان لدي شك واحد فقط في خط الوسط، لكن رابيو كان لديه أداء استثنائي هذا المساء، لقد تعرض لانتقادات كثيرة، لكنه كان رائعًا الليلة، قدم زكريا أيضًا مباراة رائعة مع لوكاتيلي، لأنه في كل مرة يلعب فيها، لديه فرصة واحدة على الأقل للتسجيل".

ويحتل إنتر الآن المركز الثالث برصيد 63 نقطة مع مباراة مؤجلة، ويملك نابولي وميلان 66 نقطة، لكن الروسونيري سيلعبون مع بولونيا غدًا، فمن المرشح الأوفر حظًا للقب؟

وأتم أليجري مُصرًا: "عليك فقط إلقاء نظرة على قائمة المباريات لتعرف أن إنتر هو المرشح الأوفر حظًا، لقد حققوا فوزًا مهمًا هنا، ولديهم مباراة مؤجلة، وكان هذا معززًا للثقة، ونعم بعد مباراة الليلة هم المرشحون".