أعرب الألماني توماس توخيل، المدير الفني لنادي تشيلسي، عن سعادته بانتصار فريقه على ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وانتصر تشيلسي على ساوثهامبتون بسداسية نظيفة، في المباراة التي أقيمت عصر اليوم السبت على ملعب "سانت جيمس بارك"، بالجولة الثانية والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

شاهد اهداف مباراة تشيلسي وساوثهامبتون

وقال توخيل في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة: "لقد قدمنا أداءً جيد للغاية من الناحية الهجومية وأيضًا من الناحية الدفاعية، لقد فزنا بكل شيء في المباراة، التدخلات والمبارزات، لم نستحوذ فقط على الكرة كُنا شجعان وجيدين للغاية".

وأضاف: "اليوم رأيت أداء جيد في كل شيء من الناحية العقلية والالتزام كُنا جيدين أيضًا، لقد قدم كل اللاعبين كل ما لدينا، والتزموا بكل شيء، والنتيجة تتحدث عن نفسها".

وردًا على "ماذا يخبرك الانتصار بسداسية بعد الهزيمة برباعية وثلاثية؟"، أجاب: "أعتقد أنه يخبرنا أننا لسنا الفريق الذي يمكنه الهروب من النتائج إذا كانت مساهمتنا 90٪ أو 80٪ من طاقتنا والتزامنا واستثمارنا، نحن نكون فريق استثنائي عندما يكون لدينا الأولويات الصحيحة، إذا كُنا مُلتزمين ودافعنا بشجاعة، إذا كان لدينا الموقف الصحيح والجوع الصحيح وكسبنا التحديات".

اقرأ أيضًا.. توخيل يُعلن إصابة مدافع تشيلسي بـ كورونا ويثير الشكوك حول لحاق لوكاكو بمباراة ريال مدريد

وتابع: "نحن مجموعة قوية، ونؤمن بأنفسنا ولا يوجد شيء نخجل منه، كنا ملتزمين اليوم في كل شيء تقريبًا، كانت هناك بعض الأسباب التي تجعل من الصعب دائمًا أن يكون لدينا هذا الالتزام والجوع والمساهمة البدنية لأننا أتينا من عدد هائل من المباريات والجدول الزمني القاسي، نحن الفريق الذي لعب أكثر في 2022، لهذا السبب ليس الأمر سهلاً دائمًا ولكن هذا هو الواقع".

وأردف: "لا يتعلق الأمر بإلقاء اللوم على اللاعبين، أتفهم أن هناك الكثير من الأسباب التي جعلت الأمر صعبًا بالنسبة لنا بعد فترة التوقف الدولية ولكن اليوم مرة أخرى أظهرنا جودتنا هذا ما يجعلنا مجموعة خطيرة ومميزة".

وأكمل: "اليوم تغير الأداء، والالتزام والانضباط، هذه هي الطريقة التي نُريد أن نلعب بها وقدمنا إجابة أخيرًا، يُمكنك رؤيتها على لوحة النتائج، إنها تعكس الأداء اليوم الذي كان جيدًا جدًا".

واستكمل: "المباريات دائمًا يتحكم فيها اللاعبين ولكننا نحاول إعدادهم جيدًا قدر الإمكان، يُسعدنا دائمًا أن يدير اللاعبون المباراة وقد فعلوا ذلك اليوم يمكنك أن ترى أنهم كانوا يركزون على اللعب وفقًا للخطة وقمنا بذلك بتركيز والالتزام والجوع وبالطبع الجودة".

وأتم تصريحاته بالحديث عن مواجهة ريال مدريد قائلًا: "إنها مباراة وخصم مختلف تمامًا، الوضع ليس سهلًا، أولًا كان من الضروري القيام بالمُهمة هُنا، ستكون هذه مهمة صعبة للغاية ولن يطرأ أي تغيير عليها".