حذر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، من مباراة أتلتيكو مدريد في إياب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا يوم غدًا، الأربعاء.

ويلتقي مانشستر سيتي وأتلتيكو مدريد في مباراة الغد على ملعب "واندا متروبوليتانو" في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت "القاهرة" وكانت مباراة الذهاب قد انتهت لصالح الفريق الإنجليزي بنتيجة 1-0 على ملعب "الاتحاد".

اقرأ أيضًا | ليس محمد صلاح.. ليكيب ترشح لاعب ليفربول لمنافسة بنزيما على الكرة الذهبية 2022

مانشستر سيتي

وتحدث جوارديولا عن المباراة في مؤتمره الصحفي منذ قليل، وقال: "ستكون مباراة مختلفة عن الذهاب، لأن أتلتيكو مدريد سيلعب على أرضه ووسط جماهيره، الذين لطالما يساندونهم منذ أن كنت لاعبًا ومدربًا في ملعب فيسنتي كالديرون".

وأضاف: "أتلتيكو مدريد قادر على خلق المشاكل للمنافسين على ملعبهم، بالتأكيد سيكونون أكثر شراسة في الهجوم مما كانوا عليه في المباراة الماضية، إذا تأخرنا بهدف سنفعل كل ما في وسعنا للتعادل وإذا سجلنا ربما ندافع بشكل أعمق".

وتابع: "نسافر بنتيجة جيدة في الذهاب، وسنحاول أن نبقي النتيجة حتى النهاية على حالها حتى الدقائق الخمس أو العشر الأخيرة ولكن علينا الحذر، أثق في لاعبي فريقي والجميع يعلم جيدًا مدى أهمية هذه المباراة وصعوبتها أمام منافس يجيد الدفاع جيدًا".

وعن حالة روبن دياز (غائب بسبب الإصابة في الفخذ بآخر 7 مباريات": "سيسافر معنا، بقية اللاعبين لائقون لخوض المباراة، ربما يلعب روبن المباراة، لا أعرف، لكنه أدى جلسة تدريبية واحدة وكان غائبًا منذ 6 أسابيع، لكن عودته مهمة في نهاية الموسم مع ضغط المباريات".

ورحيل فيرناندينيو: "أوه، لم أكن أعرف، مفاجأة ربما كان يعرف تيكشي بيجيرستين (المدير الرياضي) ولم يخبرني، لتوي علمت منكم، لم أسمعها، سوف نرى ما يحدث، لا أعلم ماذا سيحدث، لكنه خبر مهم للغاية، سوف أتحدث معه عن ذلك الأمر، سنتحدث في نهاية الموسم ربما يتعلق هذا القرار بعائلته، لكنه لاعب مهم للغاية ولديه دور مهم في الفريق مثل رحيم سترلينج، كيفن دي بروين وجون ستونز".

فرناندينيو

وواصل تصريحاته: "أريد من يبقى أن يكون سعيدًا، أتفهم رغبة اللاعبين في المشاركة بالمباريات، أنظروا إلى ما فعلناه مع فيران توريس، لا أريد أن يبقى أحدًا غير راضٍ، إذا أراد فيرناندينيو العودة إلى البرازيل فالنادي سيساعده".

وعن خطأ إيدرسون أمام ليفربول: "حارس رائع ولكن كان تصرف مجنون، اعتقدت أن الكرة كانت قريبة من خط المرمى، رأيتها بعد ذلك، بوصة واحدة، لكنه حارس جيد جدًا ولا يشعر بالضغط ويتحلى بالهدوء، سينسى ما حدث في أقرب وقت ممكن".

ورأيه في دي بروين: "عندما يقودنا للهجوم يكون ذلك بشكل جيد، فهو يجيد المساحات وقراءة ما بين خطوط المنافس، من الصعب أن يجد ذلك أمام أتلتيكو مدريد لكنه سيتعاون مع زملائه وسيحاول إحداث الفارق، لذلك فهو يستحق كل الثناء".

واختتم جوارديولا المؤتمر بحديثه عن انتقاداته السابقة ضد أسلوب سيميوني الدفاعي، وقال: "إذا كان قد فاز في المباراة الماضية فلن يتم انتقاده، لا يتم انتقاد المدربين إلا إذا خسروا، لقد كون فريقًا قويًا في أتلتيكو مدريد، نحصل على الثناء عندما نفوز، عندما نخسر يكون الأمر فظيعًا".