أكد كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، أن سحر البرنابيو وطاقة التبديلات، ساعدا الفريق على التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام تشيلسي.

وفاز تشيلسي (3-2) وتأهل ريال مدريد للدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (5-4).

وقال أنشيلوتي ف تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "كانت المباراة صعبة، كنا نعرف ذلك مسبقًا، وكان الأمر أكثر من ذلك، لقد فزنا في هذه المواجهة بفضل الطاقة، لقد أجريت التغييرات لبث الطاقة".

وأضاف: "لقد عانى الفريق كثيرًا وأظهر جميع اللاعبين وجوههم، لم نستحق أن نتخلف 2-0، لكن استقبلنا من ركلة ثابتة، لقد عانينا من الركلات الثابتة لأن ميليتاو أفضل لاعب لدينا لم يكن موجودًا".

ملخص مباراة ريال مدريد وتشيلسي

وتابع الإيطالي: "صحيح أننا لم نكن نتمتع بالجوع لمحاولة التسجيل في الشوط الأول، وواجهنا مشاكل عند 2-0 لأن الفريق كان يعاني من تراجع نفسي ولكن كيف تفسر ذلك؟ سحر هذا الملعب يساعد اللاعبين والفريق كثيرًا على عدم الاستسلام أبدًا، بعد كلما زادت معاناتك كنت أكثر سعادة ".

وأكد أنشيلوتي: "لم أرها خاسرة أبدًا (المباراة)، كان الأمر صعبًا ولكن في البرنابيو لا يمكنك أبدًا التفكير في الخسارة، من الصعب شرح السحر، إنه يساعدك، يساعد كارفاخال على اللعب بشكل جيد في قلب الدفاع والفريق بأكمله لإيجاد طاقة إضافية للوصول إلى الدور نصف النهائي".

أنشيلوتي تحدث عن رودريجو مشيدًا بصاحب الهدف الأول للميرنجي: "رودريجو يصنع الفارق، لقد فعل ذلك عدة مرات، ضد باريس سان جيرمان واليوم، إنه لاعب شاب ومهم، وسيحتاج إلى الوقت حتى يتحسن، لكنني راضٍ جدًا عنه".

وعن مساهمة كامافينجا أفاد مدرب ريال مدريد: "يمكنه اللعب من البداية ولكن من الواضح أنه عندما يأتي بديلًا يعطي الطاقة للفريق، عندما تنخفض الشدة، إذا كان كامافينجا ورودريجو وفالفيردي منتعشين، يمكنك تغيير اللعبة بالطاقة، هم يحضرون الطاقة للمباراة".

اقرأ أيضًا.. توخيل: رؤية الحكم يضحك مع أنشيلوتي أزعجتني.. وفوجئت بتصرفه في هدف ألونسو

وبشأن الكيفية التي تغيرت بها المباراة، أوضح أنشيلوتي: "يجب أن أتحلى بالهدوء وأن أقوم بتقييم الفريق بشكل جيد، الجهد البدني الذي بذله تشيلسي كان كبيرًا جدًا وهذا أعطانا ميزة في الوقت الإضافي، في الوقت الإضافي كنا أكثر انتعاشًا من تشيلسي".

واختتم أنشيلوتي حديثه معلقًا على تأهل فيالريال على حساب بايرن ميونخ الألماني، وأرسل رسالة كذلك لأتلتيكو مدريد قبل مواجهة مانشستر سيتي، وأتم: "أريد أن أهنئ فياريال وأوناي إيمري على بلوغهما نصف النهائي، قيل إن كرة القدم الإسبانية لدينا بالفعل فريقان في نصف النهائي وغدًا قد يكون هناك ثلاثة".