حسم التعادل الإيجابي بنتيجة 3-3، مباراة ليفربول الإنجليزي وبنفيكا البرتغالي في إياب دوري أبطال أوروبا.

وأقيمت المباراة على ملعب "آنفيلد"، ضمن لقاءات إياب ربع نهائي دوري الأبطال.

وشارك في المباراة نجمنا المصري، محمد صلاح كبديل، حيث فضل يورجن كلوب مدرب ليفربول، إراحته قبل مباراة مانشستر سيتي الهامة في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

شاهد اهداف مباراة ليفربول وبنفيكا

ليفربول بتأهله إلى نصف النهائي للمرة الأولى مُنذ عامين، والثالثة في آخر خمس سنوات من مشاركته في البطولة القارية، سوف يلتقي مع فريق فياريال الذي تأهل للمربع الذهبي بعد إقصاء بايرن ميونخ.

تقرير المباراة

ليفربول دخل المباراة بتشكيل مكون من الآتي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: جوميز، جويب ماتيب، إبراهيما كوناتي، سيميكاس.

خط الوسط: هندرسون، ميلنر، نابي كيتا.

خط الهجوم: لويس دياز، دييجو جوتا، روبرتو فيرمينو.

بينما جلس على مقاعد البدلاء.. كويمين، فابينيو، فان دايك، تياجو ألكانتارا، ساديو ماني، محمد صلاح، تشامبرلين، جونز، روبرتسون، أوريجي، أرنولد، هارفي إليوت.

بينما جاء تشكيل بنفيكا كالتالي:

حراسة المرمى: أوديسياس فلاكوديموس.

خط الدفاع: جلبرتو مورايس، نيكولاس أوتامندي، يان فيرتونجن، أليكس جريمالدو.

خط الوسط: عادل تاعرابت، جوليان فيجل، ديوجو جونزالفيس، جونسالو راموس، إيفرتون.

خط الهجوم: داروين نونيز.

الشوط الأول

انتهى الشوط الأول من اللقاء، بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدفٍ لمثله، الهدف الأول جاء عبر أصحاب الأرض، برأسية من الفرنسي إبراهيما كوناتي، بعد بعد ركلة ركنية نفذها تسميكاس وكوناتي ارتقى للكرة بشكل رائع وسددها بالرأس في شباك الضيوف في الدقيقة 21.

وبالدقيقة 23، تمكن الأوروجوياني داروين نونيز، من إحراز هدف التعادل للضيوف، ولكن الحكم قام بإلغاء الهدف لوجود تسلل على مهاجم بنفيكا.

وأهدر فيرمينو هدف مُحقق في الدقيقة 29، بعد أن حصل على كرة في موقف انفراد، ولكن البرازيلي سدد الكرة بجانب الشباك والمرمى خالي.

اقرأ أيضًا.. موعد مباراة ليفربول وفياريال في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2022

وبعدها بدقائق تمكن الضيوف من إدراك هدف التعادل، عبر راموس، حيث حصل جونزالو راموس على الكرة وسط غفلة دفاعية من لاعبي ليفربول ويسدد الكرة في شباك الحارس أليسون بيكر، وعاد الحكم إلى تقنية الفيديو قبل احتساب الهدف بالدقيقة 32.

وقبل نهاية المباراة وفي الدقيقة 38، أهدر فيرمينو فرصة ثانية أخرى محققة بعدما تباطء في التمرير إلى البرتغالي جوتا رغم وجود في وضع انفراد مع حارس مرمى بنفيكا.

الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني، تمكن ليفربول من إحراز الهدف الثاني في اللقاء، عبر فيرمينو، بعد خطأ مشترك بين دفاع وحارس بنفيكا في تشتيت الكرة لتصل إلى البرتغالي جوتا الذي يمرر بالعرض لـ فيرمينو والبرازيلي يسدد في الشباك الخالية.

وبعد الهدف بثلاث دقاق، دفع يورجن كلوب بنجمنا المصري محمد صلاح بدلُا من دييجو جوتا في الدقيقة 55.

وتمكن أصحاب الأرض من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 65، عبر فيرمينو من جديد، بعد أن أرسل اليوناني، عرضية من ركلة حرة مباشرة إلى داخل منطقة الجزاء، والبرازيلي فيرمينو على الطائر يسدد في شباك بنفيكا.

وبالدقيقة 73، تمكن البديل رومان ياراموتشوك من تقليص النتيجة لـ بنفيكا، بعد مراوغة رائعة للبرازيلي أليسون بيكر، وقام حكم الراية بإلغاء الهدف، ولكن الحكم عاد إلى تقنية الفيديو وقرر احتساب الهدف.

وكاد ماني أن يسجل هدف رابع في الدقيقة 74، بعد تمريرة من محمد صلاح في إتجاه ماني، والسنغالي كاد أن ينفرد بالمرمى ولكن أحد مدافعي بنفيكا تدخل وأبعد الكرة في الوقت المُناسب.

وبالدقيقة 81، تمكن نونيز من إحراز هدف ثالث لـ بنفيكا، وحكم الراية قام أيضًا بإلغائه بسبب التسلل، ولكن بعد العودة إلى الفار تم احتساب الهدف.

وبعدها بدقيقة واحدة فقط كاد نونيز أن يهز شباك ليفربول بهدف رابع، بعد تسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء، ولكن البرازيلي أليسون بيكر تصدى للكرة وأبعدها ببراعة فائقة.

وبالدقيقة 89، سجل ماني هدف رائع بعد أسيست ومراوغة مميزة من محمد صلاح، ولكن التسلل من جديد ألغى هدف آخر في المباراة.

"بطولات" قدم للمباراة تغطية مباشرة لحظة بلحظة عبر لقطات الفيديو...

شاهد فرصة خطيرة لليفربول علي مرمي بنفيكا

شاهد هدف ليفربول الاول في مرمي بنفيكا

 شاهد هدف تعادل بنفيكا مع ليفربول

 شاهد لحظة مشاركة محمد صلاح

شاهد هدف فيرمينو في مرمي بنفيكا

 

 شاهد هدف فيرمينيو الثاني في مرمي بنفيكا

شاهد هدف بنفيكا الثاني في مرمي ليفربول

 هدف تعادل بنفيكا الثالث مع ليفربول