توفي قائد منتخب كولومبيا السابق فريدي رينكون بعد إصابته بجروح خطيرة في الرأس في حادث سيارة وقع في مدينة كالي في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وكان رينكون قد تعرض لإصابات خطيرة في الرأس بعد اصطدام سيارته بحافلة عند مفترق طرق مهجور في الساعات الأولى من صباح يوم الإثنين، وأصيب 4 أشخاص آخرين كانوا في السيارة التي كان يقودها فريدي، بالإضافة إلى سائق الحافلة.

خضع رينكون لعملية جراحية بعد إصابته في الرأس، لكن العلاج لم يكن كافيًا، ليتوفى لاعب ريال مدريد ونابولي الأسبق صباح اليوم.

طالع أيضًا.. تشافي: لا ننظر لـ ريال مدريد.. وتاريخ برشلونة يتطلب منا المزيد

وقال لوريانو كوينتيرو ، المدير الطبي لعيادة إمباناكو في كالي (مكان علاج رينكون): "على الرغم من كل الجهود التي تبذلها فرقنا، فقد توفي فريدي أوزيبيو رينكون فالنسيا".

وانتقل نجله سيباستيان (28 عاما)، الذي يلعب لفريق باراسكاس سنترال الأرجنتيني، على وسائل التواصل الاجتماعي لنشر صورة له وهو يمسك بيد والده وهو مستلق على سريره في المستشفى يوم الأربعاء، متمنيًا الشفاء له.

كما أقام مشجعو أسطورة كولومبيا بوقفة خارج المركز الطبي حيث كان يعالج في كالي، وشوهد الأصدقاء والعائلة وهم يصلون بينما رفع رجل لافتة كتب عليها "فريدي ستخرج من هذا يا بطل".

كل هذا قبل أن يتم الإعلان عن وفاة صاحب الـ55 عامًا صباح اليوم.

وكان رينكون لاعب خط وسط، ولعب مع فرق نابولي وريال مدريد، وقاد كورينثيانز للفوز بأول لقب ببطولة كأس العالم للأندية في 2000، وكان ضمن الجيل الذهبي لـ كولومبيا الذين لعبوا كأس العالم 3 مرات متتالية، 1990 و 1994 و 1998.

سجل رينكون 17 هدفًا خلال مسيرته الدولية، من بينهم هدف في الفوز على الأرجنتين 5/0 في تصفيات كأس العالم في بيونيس آيرس عام 1993.