أكد عصام الحضري مدرب حراس مرمى منتخب مصر الأول أن الجهاز الفني السابق بقيادة كارلوس كيروش كان يبذل جهدا كبيرا، معلقًا على الانتقادات بشأن الاعتماد على اللعب الدفاعي.

وقال الحضري في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "الرأي" الكويتية: "إذا كنا نعتمد على اللعب الدفاعي فلماذا لم نخسر أمام المنتخبات القوية؟، ونحن استطعنا الفوز أمام المغرب والكاميرون وكوت ديفوار".

وتابع: "أضعنا عدة فرص أمام كوت ديفوار والقائم منع هدفا محققا، فمن الممكن أن نلعب بشكل هجومي ونخسر والجماهير لن تقبل هذا الأمر، والجهاز الفني كان يفكر في مصلحة الفريق".

وأردف: "خلال نسخة 2019 والتي أقيمت في مصر لعبنا بشكل هجومي ولكننا خرجنا من البطولة".

وأوضح: "الآن نحن في تصنيف أفضل من ما مضى والجهاز الفني كان يعمل لفترات تصل إلى 24 ساعة، ونحن نمتلك عدد قليل من المحترفين، على عكس باقي المنتخبات في القارة".

طالع | الحضري: كنا نريد التأهل للمونديال من أجل محمد صلاح.. وتعرض لألفاظ غير مقبولة

وبالحديث عن سر كلمة جامايكا الذي أطلقها مرتضى منصور عنه: "القصة كلها هي مجرد توفيق ليس إلا وأحيانًا يخونك التوفيق، ولكن تألقي أمام الزمالك جعل مرتضى منصور يقول ذلك عني".

وعن عمله مع منتخب مصر وتألق الحراس في التصدي لضربات الجزاء تحت قيادته، أوضح: "ندرس حوالي 15 لاعبًا من المنافس من أجل معرفة الجهات التي يسدد بها وهذا أمر نبذل فيه جهد كبير".

واختتم: "محمد الشناوي يقوم بحفظ الأوامر، وأبو جبل كان يستعين بزجاجة المياه، وأنا من الخارج أتفق معهما على إشارة سواء باليد اليمنى أو اليسر لتذكير اللاعبين، والآن نحن نستعين بالعلم".