يرى الإنجليزي داني ميرفي، لاعب ليفربول السابق، أن نجمنا المصري محمد صلاح، يجب أن يشارك كأساسي في مباراة الغد أمام مانشستر سيتي بكأس إنجلترا.

ليفربول يواجه مانشستر سيتي، غدًا عصر السبت على ملعب "ويمبلي" في المباراة التي تنطلق في تمام الساعة الرابعة والنصف بتوقيت القاهرة، في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

صلاح يُعاني من جفاف تهديفي مؤخرًا، حيث لم يسجل هدفًا بعيدًا عن ركلات الجزاء مُنذ أكثر من 753 دقيقة، وميرفي يرى أن مو يجب أن يشارك كأساسي بعكس ما حدث في المباراة الماضية أمام بنفيكا بدوري أبطال أوروبا حيث جلس على مقاعد البدلاء في الشوط الأول.

داني ميرفي

ميرفي كتب في مقالة عبر "بي بي سي": "بالفعل صلاح لم يسجل مُنذ أكثر من مباراة، لكن لا أرى أي مبرر على الإطلاق لتركه على مقاعد البدلاء أمام مانشستر سيتي يوم السبت".

وأضاف: "بالفعل صلاح لم يسجل في أي من محاولاته الـ 38 الماضية على المرمى خلال الشهرين الماضيين، لكن عليه أن يبدأ في ويمبلي لأنه الفائز في المباريات، وقد حصل على الحق في لعب مباريات كبيرة مثل هذه حتى لو كان لديه أداء سيء".

وواصل: "أوافق على أنه لم يلعب بأفضل ما يستطيع، لكن دعونا لا ننسى أنه منذ انضمامه إلى ليفربول في عام 2017، وضع معايير بأرقامه التهديفية فوق أي شيء اعتقدنا أنه ممكن".

وأردف: "نحن نحكم عليه بناءً على سجله الرائع وحقيقة أن إحصائياته على مدار الشهرين الماضيين أكثر اعتيادية لا تغير حقيقة أنه قادر على تسجيل أهداف رائعة لا يمكن لأي شخص آخر في الملعب القيام بها، بغض النظر عن الخصم".

وأكمل: "هذا بحد ذاته سبب كاف لاختياره، ولكن علاوة على ذلك عليك أن تتذكر تأثير مجرد وجوده على مانشستر سيتي، بغض النظر عما إذا كان كانسيلو أو ناثان أكي، يلعبان في مركز الظهير الأيسر، فإن أي لاعب يخشى صلاح".

اقرأ أيضًا ­- هندرسون: ليفربول سيقدم كل ما لديه ضد مانشستر سيتي.. وهدفنا التأهل لنهائي كأس إنجلترا

واسترسل: "إنهم جميعًا يحبون التقدم إلى الأمام، لكنهم يعلمون أنهم عندما يفعلون ذلك، فإنهم يتركون وراءهم أفضل هدافي الدوري الإنجليزي، هذه ديناميكية مختلفة تمامًا عن أي شخص آخر يمكن أن يواجهه في فريق ليفربول".

واستكمل: "في حين أن صلاح لم يسجل على ملعب الاتحاد يوم الأحد، إلا أنه كان لا يزال لديه تأثير كبير على المباراة، ليس أقلها تمريرة مثالية لساديو ماني لجعل النتيجة 2-2 في بداية الشوط الثاني".

وأتم تصريحاته قائلًا: "أنا أتوقع نفس الشيء هذه المرة من صلاح، ولن يُفاجئني على الإطلاق إذا سجل هدف الفوز، لأنه فعل ذلك في مرات عديدة".