تذكر جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، أنسو فاتي، أول مباراة خاضها بقميص العملاق الكتالوني تحت قيادة المدير الفني، إرنستو فالفيردي، في عام 2019.

وأصبح فاتي أحد المواهب الواعدة بعد تألقه مع برشلونة ولكن الإصابات قد أوقفت مسيرته قليلًا خاصة وأن الإسباني قد أصيب أكثر من مرة في غضروف الركبة المفصلي.

اقرأ أيضًا.. بيلد: مانشستر سيتي يتخذ قرارًا بشأن صفقة هالاند

إرنستو فالفيردي

وأجرى الإسباني حوارًا مع قناة نادي برشلونة الرسمية، وقال: "كنت متوترا للغاية في مباراتي الأولى أمام ريال بيتيس، لم أستطع الأكل أو النوم بسبب القلق".

وأضاف: "أتذكر عندما تم استدعائي للتدريب لأول مرة، اتصلت بوالدي، لكنه لم يجيب، ثم اتصلت بأمي وبدأت في البكاء، اللعب مع برشلونة لطالما كان حلمي، وحققت ذلك وعندما كنت في تدريبات الفريق الأول مر كل شيء في ذهني لأنني في أفضل نادٍ في العالم".

وعن فالفيردي: "أخبرني أن أكون هادئًا، استمتع بظهوري الأول مع النادي، سأكون ممتنًا له إلى الأبد".

وهدفه الأول أمام أوساسونا: "لم أصدق ذلك، كان كل شيء سريع جدًا، أتذكر أنني وضعت يدي على وجهي لأنني رغبت في أن أصدق ما يحدث معي، لم أكن أعرف حتى أين كنت".

وإصابته الأولى في نوفمبر 2020: "لم أبكي، رغم شعوري بألم شديد، لكنني رأيت والدتي قلقة للغاية لأنني لم أبكي، عندما وصلت إلى المستشفى ورأيت والدي، بكيت وهو انهار".

وتابع: "عندما عدت (سبتمبر 2021)، لقد استقبلني جمهور برشلونة بشكل رائع وساندني للغاية وهذا ما كان يحدث منذ ظهوري الأول، شعرت أنني محبوب للغاية وأريد الفوز بالعديد من الألقاب".

وعن الدعم العائلي: "هم أكبر الداعمين والمساندين لي، بدونهم، لا أعرف ماذا سأفعل، ولما وصلت لما أنا عليه اليوم".

واختتم: "أثناء إصاباتي، صليت كثيرًا، تمنيت دوام الصحة لعائلتي، آخر شيء أطلبه هو لنفسي، أنا وعائلتي مسلمون، نحن نؤمن بأن العمل الجاد وبعون الله، كل شيء ممكن".