أفاد لوك دي يونج، أنه كان واضحًا دائمًا أنه سيستمر في برشلونة على الرغم من حقيقة أنه في سوق الشتاء أراد النادي إعارته إلى قادش.

وتحدث الهولندي عن انضمامه للفريق الكتالوني حيث وصل إلى برشلونة على سبيل الإعارة من إشبيلية في أغسطس، لمدة موسم دون خيار شراء إلزامي.

منذ ذلك الحين مع برشلونة، سجل دي يونج خمسة أهداف في الليجا، وهدف واحد في كأس السوبر الإسباني.

وقال دي يونج في تصريحاته لـ "NOS" الهولندية: "شخصيًا، كنت أعلم دائمًا أنني أريد إنهاء الموسم الأول في برشلونة، انتقلت إلى البارسا، لذلك لم أرغب في الذهاب إلى مكان آخر إلا بعد بضعة أشهر".

وتحدث المهاجم عن تطوره في برشلونة مضيفًا: "مع رونالد كومان، كان علي إثبات نفسي كل يوم في التدريبات، في رأيي، عندما لا تقوم بعمل جيد في التدريب، فأنت لا تستحق أن تلعب المباريات".

واصل: "تغير الأمر بالنسبة لي بعد رحيل كومان، يجب أن أفعل الشيء نفسه، كان يعرف من أنا وكيف ألعب، أما بالنسبة لتشافي، فقد كان علي أن أظهر له أنني أستطيع مساعدة هذا النادي الرائع".

وأوضح: "كان علي أن أظهر له جودتي منذ اللحظة الأولى ولدي ما أقدمه للفريق، ما يمكنني القيام به في هذا النادي الرائع، يمكن أن يساعد الفريق في النهاية".

اقرأ أيضًا.. تشافي: مازلنا نعيش مرحلة ما بعد ميسي.. والفوز بالدوري الإسباني مستحيل

يتذكر لوك دي يونج بداية انضمامه للبلوجرانا: "عندما جئت إلى هنا، علمت أنني قادم إلى أحد أكبر الأندية في العالم، وعلى الرغم من ذلك، فوجئت بجودة اللاعبين ومدى سهولة بعض الأشياء".

وأكمل: "عندما تنظر إلى برشلونة من بعيد، تقول (يا له من فريق رائع يفوز بكل مباراة)، الأمر ليس كذلك حقًا، فأنت بحاجة إلى العمل كفريق واحد لتكون فريقًا متماسكًا، بهذه الجودة والعمل الجاد، يمكننا تشكيل مجموعة قوية".

وهو يعتبر أن زملائه استقبلوه جيدًا لأنهم عرفوه بالفعل، واستطرد: "أعتقد ذلك، لعبت ضدهم خلال العامين اللذين كنت فيهما في إشبيلية وسجلت الأهداف، أعتقد أنهم يعرفون جودتي وكيفية الاستفادة من خدماتي".

وأشاد بشكل خاص بأحد زملائه في الفريق، سيرجيو بوسكيتس: "على الرغم من عمري (31 عامًا)، ما زلت أتعلم أشياء جديدة، أيضًا من اللاعبين الحاليين".

وأتم: "على سبيل المثال، في لعبة تحديد المستوى، يتعين علينا اتخاذ القرارات بسرعة للوصول إلى أعلى مستوى ممكن، عندما لعبت ضد بوسكيتس، قلت كم هو مزعج، عندما أصبحت زميلًا في الفريق، قلت إنه شخص رائع، وقائد جيد".