طلب إيفرتون من مايك رايلي رئيس لجنة التحكيم في الدوري الإنجليزي الممتاز، شرح قرارات الحكم خلال خسارتهم أمام ليفربول يوم الأحد.

وخسر إيفرتون أمام ليفربول بهدفين دون رد على ملعب الأنفيلد، في إطار منافسات الجولة الرابعة والثلاثين من البطولة.

وطالب إيفرتون بركلتي جزاء، الأولى في الشوط الأول بعد سقوط أنتوني جوردون، ولكنه حصل على بطاقة صفراء بداعِ التمثيل.

وفي الشوط الثاني، تعرض اللاعب نفسه للعرقلة من قِبل جويل ماتيب، ولكن الحكم لم يحتسب شيئًا، وهو ما أثار سخط المدير الفني للتوفيز فرانك لامبارد.

وذكرت شبكة "ذا أثلتيك" الإنجليزية أنه يُعتقد أن مسؤولي إيفرتون توجهوا بسؤال إلى لجنة التحكيم في الدوري الإنجليزي، للبحث عن سبب عدم النظر في تلك الوقائع بالتفاصيل.

وأوضحت أن تقنية الفيديو راجعت بالقرار كلتا الواقعتين، ولكنها قررت عدم وجود تلاحم كافِ لاتخاذ قرار في صالح إيفرتون.

من المُرجح أن يُجادل إيفرتون بأن الحادث يستحق على الأقل مزيدًا من الدراسة من قبل المسؤولين في ستوكلي بارك أو مراقب الملعب، بعد سلسلة من القرارات الرسمية التي يشعرون أنها ضدهم هذا الموسم.

لقد سبق وأن كتبوا خطابًا بالفعل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في فبراير، بعد أن حُرموا من ركلة جزاء بعد ما بدا أنه لمسة يد واضحة من رودري لاعب مانشستر سيتي في الخسارة 1-0 أمام حامل اللقب في جوديسون.

يشعر إيفرتون أيضًا أنهم عوقبوا بقسوة ببطاقة حمراء للاعب خط الوسط آلان ضد نيوكاسل الشهر الماضي، خاصة وأن تحديات مماثلة في مباريات أخرى تم التعامل معها لاحقًا بشكل أكثر تساهلًا.

حُرم إيفرتون من ركلة جزاء أخرى في هزيمته أمام ساوثامبتون في سانت ماري في فبراير، عندما بدا أن أوريل روميو تعامل مع عرضية سيموس كولمان في المنطقة، لكن الحكم أندرو مادلي لم يمنح ركلة جزاء ودعم حكم الفيديو المساعد قراره.