رد رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو على التصريحات المثيرة للجدل التي أدلى بها جمال بلماضي بشأن الحكم الذي أدار مباراة الجزائر والكاميرون.

وكان منتخب الكاميرون قد تأهل في الوقت القاتل إلى نهائيات كأس العالم في قطر 2022، على حساب منتخب الجزائر في شهر مارس الماضي.

وتقدم الاتحاد الجزائري لكرة القدم بشكوى إلى كاف، حيث ندد بالتحكيم الذي كان مسؤولًا عن مواجهة الكاميرون، مع التشكيك في نزاهتهم.

وكان جمال بلماضي قد أدلى بتصريحات هجومية ضد التحكيم، حيث أشار إلى أن الكاميرون لم يكن المنتخب الذي يستحق التأهل، موضحًا أن النتيجة تم التلاعب بها من قِبل الحكم، وشخصين أو 3 أشخاص آخرين.

وأصدر الاتحاد الكاميروني، برئاسة صامويل إيتو، بيانًا شديد اللهجة حيث جاء به: "الطرف الآخر يلمح إلى أن نتيجة المباراة قد تم التلاعب بها على حساب الجزائر من قبل الحكم وتآمر 2 أو 3 أشخاص، الكاميرون تحتفظ بالحق في رفع القضية في الأيام المقبلة أمام لجنة الأخلاق في فيفا".

وأضاف: "ولكن بالفعل نحن نعترض على هذه المزاعم التشهيرية التي غُرست بطريقة تلميحية وصاغها مرارًا وتكرارًا قادة كرة القدم الجزائرية، ونأسف لأن استمرار هذا الجدل طويل الأمد من المرجح أن يتسبب في حوادث مماثلة للعدوان اللفظي الذي تعرض له المسؤولون الكاميرونيون في الأول من أبريل في الدوحة على هامش قرعة مونديال قطر 2022".

اقرأ أيضًا.. بكاري جاساما يرد لأول مرة على الجزائر بعد طلبها إعادة مباراة الكاميرون

وواصل: "نحن نتمسك بشدة بقيم الرياضة التي تذكرنا أن عدم اليقين المجيد لرياضتنا يمكن أن يحمل نتائج يصعب قبولها، لكن في جميع الأحوال، يجب أن يسود احترام قواعد اللعبة والاعتبار الواجب للخصم وقبول النتيجة، من واجب أي قائد رفيع المستوى إعداد المنافسين والجمهور لتقبل، إذا لزم الأمر، مرارة الهزيمة وتجربة ألم الإقصاء في سيناريو غير محتمل".

وتابع: "نحث قادة كرة القدم الجزائرية على استخدام الوسائل القانونية لممارسة حقوقهم المعترف بها، نطلب من جميع المعنيين ألا ينسوا أبدًا وظيفة كرة القدم الممتعة، كرة القدم لعبة يجب أن توحدنا في الهزيمة كما في النصر".