نجح فريق مانشستر سيتي في تحقيق فوزًا مهمًا على ريال مدريد، بنصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

مانشستر سيتي اكتسح ريال مدريد بنتيجة 4-3 مساء الثلاثاء على ملعب "الاتحاد"، ضمن لقاءات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

شاهد اهداف مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد

السكاي بلو أصبح لديه فرصة للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل مباراة الإياب، والتي تُقام الأسبوع القادم على ملعب "سانتياجو برنابيو".

مواجهة مانشستر سيتي وريال مدريد كانت جنونية، وشهدت العديد من الأرقام القياسية ويرصدها "بطولات" في السطور التالية..

حقائق في فوز مانشستر سيتي على ريال مدريد

- توني كروس شارك للمرة الخامسة عشر بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، كأكثر ثانٍ لاعب ألماني يشارك في نصف نهائي الأبطال، بـ15 مباراة، متساويًا مع مواطنه توماس مولر صانع ألعاب بايرن ميونخ.

- كريم بنزيما خاض المباراة رقم 600 له مع ريال مدريد بمُختلف المسابقات، ليُصبح ثامن لاعب يصل إلى هذا الإنجاز التاريخي في تاريخ النادي الملكي، وأول لاعب غير إسباني يحقق ذلك الإنجاز.

- بنزيما بعد "الهاتريك" في تشيلسي وهدفيه في مانشستر سيتي، أصبح أول لاعب في تاريخ في دوري أبطال يسجل ما يصل إلى 5 أهداف خارج أرضه في مراحل خروج مرحلة المغلوب ضد نادٍ من نفس الدوري في موسم واحد.

- بنزيما بات ثالث لاعب فرنسي يسجل أكثر من 40 هدفًا في جميع المسابقات لنادٍ واحد بالدوريات الخمس الكبرى، بعد ستفيان جيفارش في موسم 1996/1997، وكيليان مبابي 2020/2021.

- ريال مدريد تلقى هدفين في أول 11 دقيقة لأول مرة في تاريخه بدوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضًا - برناردو سيلفا: حظنا كان سيئًا أمام ريال مدريد.. وحصلوا على ركلة جزاء من العدم

- مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد والتي شهدت 7 أهداف، هي أعلى مباراة تشهد تسجيل هذا العدد من الأهداف في تاريخ المسابقة بنصف النهائي بعد فوز أياكس على بايرن ميونخ 5-2 (1995) وهزيمة روما من ليفربول 5-2 (2018).

- النادي الملكي تلقى ثالث خسارة له من ضد مانشستر سيتي في آخر 3 لقاءات بينهما بدوري الأبطال، والسيتي هو أول فريق إنجليزي يُحقق ذلك، إذ لم يتمكن أي فريق إنجليزي من الفوز بأكثر من مباراتين إجمالًا ضد ريال مدريد في البطولة القارية.

- مانشستر سيتي فاز 3 مرات متتالية لأول مرة في تاريخه على ريال مدريد، كما حقق بيب جوارديولا الانتصار رقم 12 له ضد النادي الملكي، كأكثر نادٍ حقق عليه انتصارات في مسيرته، بعد آرسنال وبيرنلي.

- هدف كيفين دي بروين الذي جاء بعد 93 ثانية، هو أسرع هدف يسجله مانشستر سيتي في تاريخه بدوري أبطال أوروبا.

- فيل فودين أصبح أول لاعب إنجليزي عمره 21 عامًا أو أقل يسجل 9 أهدافًا في دوري أبطال أوروبا.

- فينيسيوس جونيور في مباراة اليوم سجل لأول في مسيرته هدفًا بنصف نهائي دوري الأبطال.