يرى بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، أي شخص لا يستطيع التعامل مع الجدول الزمني المحموم قد يكون من الأفضل له الجلوس تحت شجرة جوز الهند في جزر المالديف.

تأتي تصريحات جوارديولا ردًا على شكوى ليفربول بقيادة يورجن كلوب بسبب عدم موافقة رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز على تغيير موعد مباراة الغد أمام نيوكاسل يونايتد في البطولة.

ويلتقي الفريقان في إطار منافسات الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي، في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرًا بتوقيت القاهرة.

وطالب ليفربول بتأخير موعد تلك المباراة، في اليوم نفسه، حيث إنها تأتي بعد أقل من ثلاثة أيام من مواجهة فياريال يوم الأربعاء الماضي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ولكن رابطة الدوري لم توافق على ذلك.

وواجه مانشستر سيتي موقفًا مشابهًا في ربع النهائي عندما اضطر إلى مواجهة ليفربول مرتين، في غضون 6 أيام، وبينهما مواجهة أتلتيكو مدريد.

وعندما سُئل عن تذمر كلوب، قال جوارديولا في تصريحات نشرتها شبكة "مانشستر إيفننج نيوز" الإنجليزية: "أتعاطف دائمًا بشأن مخاوف ليفربول، كم مرة ناقشنا فيها ما حدث لنا وقلت إنني لا أريد التحدث عن ذلك؟ لا شيء سيتغير".

وأضاف: "لن يتغير الأمر لأن المذيعين يفكرون فيما يتعين عليهم فعله لجذب المزيد من المشاهدين، لا يتعلق الأمر بما يحتاجه اللاعبون أو ما تحتاجه الفرق، بالطبع أتفهم الأمر ولكن ماذا يمكنني أن أقول؟ لقد قلت مرات عديدة إننا لن نحل المشكلة، كان السير أليكس فيرجسون أهم رمز في تاريخ كرة القدم الإنجليزية وكان يشتكي عندما كان مراهقًا".

وواصل: "لن يتغير شيء، لذا لا تسألني بهذه الأسئلة، توقف عن سؤال المدربين، اذهب إلى رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، المذيعين، واسأل عن السبب، كمدرب نحن نريد الأفضل للاعبينا".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا يرد على إمكانية استمراره في مانشستر سيتي بعد تجديد عقد كلوب مع ليفربول

واستكمل: "نحن نركز على اللاعبين، قلقون بشأن اللاعبين وتعافيهم لخوض ثلاث أو أربع مسابقات، لا تسألني مرة أخرى هذه الأسئلة لأنها تضيع الوقت، لا شيء سيتغير".

وتابع: "لعبنا في مدريد ضد أتليتيكو وبعد ثلاثة أيام لعبنا في ويمبلي في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ضد ليفربول، تشيلسي لعب الثلاثاء وكان من الممكن أن يلعب يوم السبت لكنه لعب يوم الأحد، هل تعتقد أنهم يفكرون في ذلك؟ لا، لكل فرد أعماله الخاصة للدفاع عنها، نحن نتكيف مع الأمر".

وأوضح: "إذا قالوا العب السبت، سنلعب يوم السبت، إذا قالوا العب الثلاثاء، سنلعب الثلاثاء، يوم الخميس؟ سنلعب يوم الخميس، لا مشكلة، إذا لم أكن راضيًا، سأعود إلى المنزل ولن أكون مدربًا لـ لمانشستر سيتي، سأذهب إلى دوري آخر في جزر المالديف، وسألعب مباراة واحدة في الأسبوع، وأنا مرتاح جدًا تحت أشجار جوز الهند وسيكون الأمر مثاليًا للغاية".

واختتم: "لكن الأمر ليس كذلك، أنت تلعب في الساعة 12:30 ظهرًا، أنا آسف لـ ليفربول لكنني لست متورطًا في ذلك".