حجز الفريقان ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني مقعديهما في نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2021/2022.

ليفربول فاز في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "آنفيلد"، وبمباراة الإياب ظل الفريق خاسرًا بهدفين نظيفين لـ45 دقيقة، ولكن بالشوط الثاني تمكن الفريق من تحقيق الفوز بنتيجة 3-2، ليتأهل حمُر الميرسيسايد بنتيجة (5-3) في مجموع المباراتين.

اقرأ أيضًا.. ماني يتفوق على دروجبا ومحمد صلاح ويحقق رقمًا قياسيًا في دوري أبطال أوروبا

هذا هو النهائي الأوروبي العاشر للريدز في تاريخه ليصبح رابع أكثر فريق يصل إلى نهائي بطولة أوروبية بعد ريال مدريد (16)، بايرن ميونخ (11)، ميلان (11).

تلك هي المرة الثالثة التي يصل فيها ليفربول إلى نهائي دوري الأبطال في آخر خمسة مواسم، وتوج باللقب في 2019 على حساب توتنهام هوتسبير في اللقاء الذي أقيم في ملعب "واندا متروبوليتانو".

من جانبه، تأهل ريال مدريد على حساب مانشستر سيتي، بعدما فاز في مباراة الإياب اليوم على ملعب سانتياجو برنابيو بثلاثة أهداف مقابل هدف، مع العلم أن مباراة الذهاب انتهت بفوز السكاي بلو بنتيجة 4-3.

وسبق أن واجه ريال مدريد نظيره ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا، في نسخة 2017/18، حيث فاز الملكي بثلاثة أهداف لهدف.

ملعب مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا

ستاد دو فرانس

اللقاء تم نقله من روسيا، على خلفية الغزو الروسي لأوكرانيا، حيث كان من المُقرر أن يُقام في سانت بطرسبرج، ولكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرر نقل المباراة إلى فرنسا لتُقام على ملعب "ستاد دو فرانس" بـ سان دوني بالعاصمة الفرنسية باريس.

وتعد هذه هي المرة الثانية، التي يستضيف فيها الملعب نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد 2006، وحينها النهائي شهد وجود فريق إنجليزي أيضًا، وجمع بين آرسنال وبرشلونة وتوج النادي الكتالوني حينها باللقب الثاني في تاريخه.

موعد نهائي دوري أبطال أوروبا

نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2021/2022، يُقام نهاية شهر مايو الجاري، وتحديدًا يوم السبت الموافق 28 مايو، وتنطلق المباراة في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة.