علّق فيرجيل فان دايك مدافع فريق ليفربول على تأهلهم إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، مساء الثلاثاء، على حساب فياريال.

واستضاف ملعب لاسيراميكا مباراة الفريقين في إياب دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث فاز ليفربول بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وقال فان دايك في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "عمل شاق، علينا نسيان ما حدث في الشوط الأول في أقرب وقت ممكن، لم نكن عدوانيين ولم نكن جيدين بدرجة كافية مع الكرة، الهدف المبكر لم يساعدنا، كان علينا أن نضغط بشكل عميق وناضج للغاية".

وأضاف: "في الشوط الثاني لعبنا بشكل رائع على الكرة، بدونها استعدناها بأسرع ما يمكن، سيكون من الصعب عليهم مواكبة الضغط والركض، فوز مستحق على أساس الشوط الثاني، الشوط الأول يمكن أن يكون مختلفا".

وفيما يتعلق بحديث كلوب بين الشوطين، قال فان دايك: "أخبرنا أن نلعب كرة القدم، بطريقة ليفربول، كيف كنا طوال الموسم، لقد أظهرنا بعد ذلك مدى رغبتنا في التأهل إلى النهائي، سيطرنا على الشوط الثاني".

وواصل: "لويس دياز؟ الطريقة التي يسير بها مقابل واحد، لا يهم حقًا من يواجه، إنه يذهب إليه دون أي خوف، وإذا خسر الكرة، فإنه يستعيدها ويعود مرة أخرى، من الصعب للغاية الدفاع أمامه".

وأكد: "ما حققناه حتى الآن هذا الموسم لا يمكن اعتباره أمرًا مفروغًا منه، علينا أن نستمر في العمل ولدينا أسبوعين لطيفين نتطلع إليهما، يجب أن نستمتع باللحظة، اليوم، الليلة، ثم التركيز على توتنهام في عطلة نهاية الأسبوع".

وتابع: "أي فريق نواجهه في نهائي هذه المسابقة سيكون بمثابة كابوس نلعب ضده، نحن نعرف السيتي لكنهم يعرفوننا أيضًا، نحن نعرف مدى شدة هذه المباريات، ريال مدريد هو ريال مدريد، فريق هجومي للغاية".

واختتم: "إذا استمعت إلينا وإلى المدرب، فهذا واضح، فإننا لا نفكر في هذه الأشياء (صنع التاريخ)، يمكنك أن تحلم ولكن عليك أن تكون واقعيًا، كرة القدم تتعلق بالتفاصيل الصغيرة".