أدين المهاجم الإسباني سانتي مينا، مُهاجم نادي سيلتا فيجو، بالسجن 4 سنوات لارتكابه جريمة الاعتداء الجنسي على امرأة في قضية تعود لعام 2017.

وحدثت الواقعة في 2017 عندما استغل سانتي مينا قيام صديقه جولدار باصطحاب امرأة معه لقضاء بعض الوقت في سيارة قرب ملهى ليلي، ليقوم بالاعتداء عليها جنسيًا رغم رفضها.

مينا حاول وقتها إقامة علاقة جنسية مع الفتاة، لكنها رفضت بشكل قاطع الاستجابة له، ومع انتشار هذه الإدعاءات وقتها، تم إلقاء القبض على الثنائي.

اقرأ أيضًا - حكم نهائي.. السجن 9 سنوات لـ روبينيو بسبب العنف الجنسي

محكمة ألميريا حكمت بسجن سانتي مينا أربع سنوات بتهمة التحرش، مع تغريمه 50 ألف يورو كتعويض للفتاة، فيما تمت تبرئة جولدار من جميع تهم التواطؤ التي وجهت له؛ وفقًا لما ذكرته إذاعة "كادينا سير" الإسبانية.

ومن جانبها برأت المحكمة اللاعب الآخر، دافيد جولدار، من تهمة الاعتداء الجنسي التي وجهتها له النيابة الخاصة فقط التي طالبت أيضاً بسجنه تسع سنوات ونصف السنة.

وبرأت المحكمة مينا من تهمة الاعتداء الجنسي، فيما أدانته بتهمة التحرش، في الوقت الذي طلب المدعي العام حبسه لمدة ثماني سنوات بتهمة الاعتداء.

وفي نفس السياق قرر سيلتا فيجو، اليوم الأربعاء، حرمان سانتي من التدريبات مع الفريق الأول، مع فتح ملف تأديبي له، لتوضيح مهامه بالنادي خلال الفترة المقبلة، في ظل هذا القرار.

وأكد دفاع لاعب سيلتا فيجو أنه سيستأنف على قرار إدانته بالتحرش.

سانتي مينا في المحكمة