اتُهم فرانك لامبارد بسلوك غير لائق من قبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بسبب تصريحات أدلى بها في أعقاب هزيمة إيفرتون 2-0 أمام ليفربول على ملعب أنفيلد الشهر الماضي.

وتلاقى الفريقان في إطار منافسات الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي، على ملعب الأنفيلد، حيث خسر التوفيز بثنائية نظيفة.

كان إيفرتون غاضبًا من قرار الحكم بعدم منح ركلة جزاء في الدقيقة 53، عندما سقط أنطوني جوردون بعد اصطدامه مع مدافع ليفربول جويل ماتيب.

وظهر لامبارد غاضبًا بعد المباراة، وقال خلال مؤتمره الصحفي: "إذا كان محمد صلاح هو من سقط لكان حصل على ركلة جزاء، نحن لا يمكننا الحصول على ركلة جزاء هنا، في الأنفيلد".

وحققت لجنة الانضباط في الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، فيما قاله لامبارد، حيث أصدرت بيانًا اليوم جاء به: "تم اتهام فرانك لامبارد بخرق قاعدة الاتحاد الإنجليزي E3 فيما يتعلق بالتصريحات الإعلامية بعد المباراة التي أدلى بها عقب مباراة إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد نادي ليفربول يوم الأحد 24 أبريل 2022".

وأضافت: "يُزعم أن تعليقات المدير الفني تشكل سلوكًا غير لائق لأنها تشير ضمنيًا إلى التحيز أو الهجوم على نزاهة حكم المباراة أو الحكام بشكل عام وتشوه سمعة المباراة على عكس قاعدة الاتحاد الإنجليزي E3.1".

ومنحت لجنة الانضباط مهلة لـ فرانك لامبارد حتى يوم الإثنين 9 مايو 2022 من أجل تقديم الرد على الاتهام المنسوب إليه.