أشار سيباستيان كيل المدير الرياضي في بوروسيا دورتموند الألماني، إلى أن إيرلينج هالاند قد يغادر صفوف الفريق هذا الصيف، وذلك القرار لن يفاجئه إذا تم اتخاذه.

ويستعد بوروسيا دورتموند لرحيل المهاجم النجم هالاند، حيث سيحسم اللاعب قراره النهائي خلال الأسبوع المقبل، بحسب ما أفاد كيل.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية في الشهر الماضي أن مانشستر سيتي قد اتخذ خطوة مهمة إلى الأمام في المفاوضات مع ممثلي هالاند وأنه تم الاتفاق على راتب أسبوعي بقيمة 500 ألف جنيه إسترليني.

وأشار التقرير أيضًا إلى أن مانشستر سيتي مستعد لتفعيل بند الشرط الجزائي بعقد المهاجم النرويجي، والبالغ 63 مليون جنيه إسترليني وعرض صفقة مدتها خمس سنوات.

بينما يقال إن مانشستر سيتي يقود الطريق لضم هالاند، حتى الآن، لم يكن هناك إعلان رسمي عن الوجهة التالية للمهاجم.

وقال كيل، لإذاعة سبورت 1 الألمانية عندما سئل عن مستقبل هالاند: "أعتقد أنه سيكون هناك وضوح في الأسبوع المقبل".

وحول إمكانية رحيله، أكد كيل خلال تصريحاته: "لن أتفاجأ إذا غادر هالاند في النهاية".

كان هالاند مرتبطًا بمجموعة من الأندية بما في ذلك ريال مدريد وبرشلونة وباريس سان جيرمان، لكن يبدو أن مانشستر سيتي هو الأوفر حظًا للفوز بالسباق من أجل توقيعه.

يمثل مبلغ 63 مليون جنيه إسترليني لهالاند سعرًا مناسبًا في السوق اليوم لواحد من أكثر لاعبي كرة القدم رواجًا في العالم، وتم إدراج شرط رسوم الإفراج في العقد الذي وقعه هالاند تحت إشراف الوكيل الراحل مينو رايولا.

يخطط دورتموند بالفعل للحياة بعد هالاند ويتطلع إلى تعزيز هجومه، بدءًا من الاستحواذ على نجم سالزبورج كريم أديمي، وقد أكد كيل: "أفترض أننا سنحرز تقدمًا مع كريم هذا الأسبوع".