اعترف جوزيه مورينيو بأنه لن يقف في طريق تامي أبراهام إذا قرر العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز وسط أنباء تربطه بالانتقال إلى آرسنال.

كان اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا في حالة جيدة هذا الموسم، حيث سجل 25 هدفًا في 50 مباراة، ليصبح أول لاعب من فريق روما يسجل هذا المجموع في موسمه الأول.

وقاد أبراهام روما لنهائي دوري المؤتمر الأوروبي بعد فوزه 1-0 على ليستر سيتي الأسبوع الماضي.

سجل أبراهام الممتاز جعله مرتبطًا بالعودة الفورية إلى إنجلترا بعد مغادرة تشيلسي الصيف الماضي، ويقال إن آرسنال أضافه إلى قائمة الأهداف المحتملة، حيث يتطلع ميكيل أرتيتا إلى تعزيز فريقه.

وبحسب ما ورد، فإن روما على استعداد لبيع اللاعب الدولي الإنجليزي مقابل 67.5 مليون جنيه إسترليني - أكثر من ضعف ما دفعوه لتشيلسي قبل عام.

على الرغم من اعتراف مورينيو بأنه لن يكون ضد عودة أبراهام إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، إلا أنه واثق من بقاء المهاجم في إيطاليا.

وقال مورينيو لشبكة سكاي سبورتس: "لا أعتقد أنه قرار سهل على لاعب محلي شاب مغادرة ناديه، ومغادرة منزله، ومدينته، وبلده، وترك الدوري الإنجليزي الممتاز - وهي بالطبع منافسة، عندما يكون اللاعب فيها، من الصعب المغادرة".

وأضاف مدرب روما: "لقد اتخذ هذا الخيار وأعتقد أنه نجح في ذلك من خلال الثقة بي، وأعتقد في هذه اللحظة، إذا كان يريد العودة إلى إنجلترا - لا أعتقد أنه يريد الآن - ولكن إذا كان يريد العودة إلى إنجلترا يحتاج فقط إلى النقر بأصابعه".

وتابع مورينيو: "أنا سعيد جدًا من أجله، بالعودة إلى المنتخب الوطني، أحبه في روما، لا أريد أن أقول إنه أثبت خطأ الجميع، لأنني أعتقد أن الجميع يعرف أنه لاعب جيد".

اقرأ أيضًا | مورينيو يطالب روما بحسم صفقة من ليفربول

وأردف البرتغالي: "وأعتقد أيضًا مع [كريس] سمولينج و[فيكايو] توموري أنهم أظهروا للأولاد الإنجليز أن هناك حياة خارج الدوري الإنجليزي الممتاز، وفي إيطاليا هناك حياة تجعلهم لاعبين أفضل منهم".

عندما سُئل عن مستقبله الشهر الماضي ، قال أبراهام: "لقد ولدت وترعرعت في إنجلترا، لذلك بالطبع هناك العديد من الشائعات هنا وهناك بأنه توجد أندية مهتمة، من الواضح أنني أفعل شيئًا صحيحًا في روما إذا كان الناس مهتمين".

وأكد: "أنا فقط يجب أن أبقى مركزًا، وأواصل أداء ما لدي، وأواصل لعب كرة القدم، وأركز على هذه المسابقة [الدوري الأوروبي للمؤتمرات]، حيث ننهي الدوري، سنرى ما سيحدث في المستقبل".