كشف ضياء السيد مدرب منتخب مصر السابق عن سبب استبدال محمد شريف خلال مباراة مصر والكاميرون في كأس أمم إفريقيا الأخيرة بعد مشاركته بدقائق قليلة قبل تنفيذ ضربات الجزاء الترجيحية.

وقال ضياء السيد في تصريحات تلفزيونية عبر قناة الحياة: "كيروش كان مصممًا على خروج محمد شريف أمام الكاميرون بسبب عدم وجود اللاعب في قائمة ركلات الترجيح".

وتابع: "محمد شريف لاعب كبير، وكيروش يعلم أن لديه إمكانيات رائعة وكبيرة، وكان يستخدمها في بعض الأوقات التي يحتاجوه فيها".

وبسؤاله "كيف واجهت الكلام الذي قيل عنك أن كيروش لا يكلفك بشيء؟"، أردف: "أنا أثق في نفسي ولم أخرج لأرد على هذا الكلام لأنه هراء، كيروش أبلغ المسؤولين بأنني حاجة كبيرة لديه، محمد شوقي وقف على الخط عند طرد كيروش لأنني كنت مسؤولًا عن التواصل معه بغرفة الملابس".

طالع | ضياء السيد: منتخب مصر خسر كيروش وكسب إيهاب جلال.. وأعلم من صورني وأنا نائم

وأشار: "راتبي في منتخب مصر كان ضعيفًا لمرحلة كانت لا تتحمل أن أجادل في شيء، وكيروش كان يمنع الجهاز المعاون من التعامل مع الإعلام".

وبسؤاله عن الحديث بشأن جلوس كيروش مع صلاح في جلسات مغلقة والاستعانة برأيه في التشكيل، أوضح: "هذا الكلام غير صحيح، محمد صلاح محترم جدًا ويعرف حدوده".

واختتم: "من حق المدير الفني يتناقش مع أفضل لاعبي العالم أو أي لاعب آخر، كيروش كان يعقد الكثير من الجلسات الفردية مع جميع اللاعبين".