كشف الأنجولي أمادو فلافيو هداف فريق النادي الأهلي السابق، كواليس عامه الأول في النادي الأهلي، والذي لم ينجح خلاله في تسجيل أي أهداف، وعلاقته بمديره الفني مانويل جوزيه، وأفضل لاعبي الزمالك الذين تمنى اللعب بجوارهم.

وقال فلافيو في تصريحات تلفزيونية ببرنامج "رقم 10" عبر القناة الأولى: "الجماهير لم تكن سعيدة في بداية وجودي بسبب عدم التسجيل، كنت أفعل كل شئ ولم أعرف سبب عدم تسجيلي للأهداف، وقدمت مباريات جيدة وحاولت الظهور مع الأهلي بشكل جيد، ووصلت لمستوى جيد ولكن كان من الصعب أن ألعب بمستواي الأخير في بداية فترتي مع الأهلي".

طالع | ربيع ياسين: أنتظر دوري في الأهلي منذ 1994.. وأستطيع الفوز ببطولة مع بيراميدز

وأضاف: "لم أشعر باليأس من غيابي عن التسجيل في العام الأول، ولم أفكر في الخروج من الأهلي، كنت أثق في نفسي وفي كل من حولي، ولم أكن أعرف ماذا أفعل في ظل عدم تسجيل الأهداف، لكن كنت أثق في نفسي جدًا وكنت أقول أنه مع مرور الوقت سأسجل الأهداف، ولم أفكر يومًا في ترك الأهلي والعودة لأنجولا".

وتابع: ""مانويل جوزيه جزء من عوامل نجاحي بسبب ثقته في قدراتي، تابعني قبل انضمامي للأهلي منذ سنوات، ولكنه نجح في ضمي عام 2005، وعدم فهم اللغة العربية ساعدني في عدم متابعة الانتقادات التي تعرضت لها، وهو ما مكني من التغلب على الفترة الأولى، ثم لعبت في كأس العالم مع منتخب أنجولا، وبعدها جوزيه قال لي ستعود للتهديف".

وأردف: "بعدما عدت من كأس العالم بدأت في إحراز الأهداف، وفي هذ العام نجحت في تغيير الصورة التي ظهرت عليها في البداية، جوزيه في أحد المرات تم سؤاله في الإعلام عن سر غيابي عن التهديف ولم يكن يعرف كيف يجيب، وبعد ذلك بدأت في التهديف، في أحد المرات حصلنا على ركلة جزاء وطلب جوزيه أن أسددها، ولكني أهدرت الكرة وشعرت بعدها بضيق شديد".

واستكمل: "بطولة دوري أبطال إفريقيا التي توجنا بها عام 2006 من أفضل اللحظات لي مع الأهلي وأيضًا من أفضل اللحظات للنادي، سجلنا هدف الفوز بالبطولة في الدقائق الأخيرة وهو شعور رائع، وفي نفس العام حققنا برونزية كأس العالم للأندية وهو أمر رائع، خصوصا وأنني سجلت الكثير من الأهداف في الدوري مع الأهلي".

واستطرد: "2009 كان عامًا صعبًا أيضًا وفزنا بالدوري في لقاء فاصل، ولكن أفضل عام لي مع الأهلي عام 2006، ساعدت الفريق للفوز بالعديد من البطولات".

وأوضح: "ذكرياتي الجميلة في مباريات الزمالك هي الأهداف، وأفضل تلك الأهداف كان في 2006 وكان يوم 30 ديسمبر، وهو يوم عيد ميلادي وسجلت هدفين في الزمالك، وفزنا 2-1، وهذه كانت واحدة من أفضل مبارياتي أمام الزمالك".

وأكد: "موسيماني يقوم بعمل رائع وحقق الكثير مع الأهلي، كما قدم مستوى جيد مع صن داونز ثم مع الأهلي بعد ذلك، وأتمنى أن يحقق الكثير من النجاحات مع الأهلي مستقبلًا، وبالطبع أتمنى تدريب الأهلي ومع تواجد موسيماني الأمل زاد لدي، ولكن عليّ أن أطور من قدراتي التدريبية أولًا".

وأكمل فلافيو: "الزمالك كان يضم لاعبين مميزين ومدافعين كانوا يحاولون منعي دائمًا من تسجيل الأهداف، في أحد المباريات حققنا الفوز بهدف سجلته بالرأس، والحارس كان حزينا وشعر بضيق كبير".

اقرأ أيضًا.. وكيل كهربا يوضح موقف الأهلي من عودته بعد انتهاء إعارته.. ويؤكد: سيتحمل غرامة الزمالك كاملة

وعن أفضل اللاعبين في الزمالك الذين لعب أمامهم، قال: "كان هناك جمال حمزة وشيكابالا وطارق السعيد وعبد الواحد السيد، والزمالك كان يضم لاعبين جيدين، ولكن في هذه الفترة كان الأهلي واحدًا من أقوى فرق القارة".

وأتم: "كنت أتمنى اللعب بجوار حازم إمام، فهو لاعب رائع ومميز وكان سيساعدني على تسجيل الكثير من الأهداف، وأيضا نفس الأمر مع محمود عبد الرازق شيكابالا كنت أحب أن ألعب بجانبه لأنه يصنع الكثير من الأهداف".