كشف مصدر داخل الاتحاد المصري لكرة القدم، عن تفاصيل التقرير الذي قدمه البرتغالي نيلو فينجادا بعد توجيه الشكر له كمدير فني للجبلاية.

ووجه مجلس إدارة اتحاد الكرة الشكر إلى فينجادا على الفترة التي قضاها، متمنيًا له التوفيق في المرحلة المقبلة. طالع التفاصيل من هنا.

وقال المصدر لـ"بطولات": "أولًا بخصوص الدوري الممتاز، جاء في تقرير فينجادا نقاط كثيرة خاصة بالمسابقة، على رأسها دراسة إمكانية تقليل عدد الفرق المشاركة في المسابقة لـ16 فريقًا بدلًا من 18، ولما له من تأثير فني أفضل على المسابقة والأندية المشاركة والمنتخب الأول".

وتابع: "كثرة التأجيلات، أيضًا ألقى فينجادا الضوء على كثرة التأجيلات في الدوري وآثارها السلبية على تكافؤ الفرص في المنافسة، وبرر فينجادا حديثه بالموسم الماضي، بعدما وصل عدد التأجيلات للأهلي 9 مباريات في مشوار المنافسة مع الزمالك، وأكد أهمية استقرار جدول الدوري، والالتزام به".

وأكمل: "وعن دوري القسم الثاني، شرح فينجادا في تقريره، ضرورة أن يكون القسم الثاني مكون من مجموعة واحدة، ولابد أن يُطبق هذا ابتداءً من الموسم بعد المقبل 2023/2024".

وأردف: "دوري القسم الثاني عندما يكون أكثر تنافسيًا، سيتأهل منه أندية قادرة على المنافسة في الدوري الممتاز، وأشار إلي إن فيوتشر وفاركو يسيران بشكل جيد في الممتاز بعد الصعود؛ نظرًا للتدعيمات، أما فريق إيسترن كومباني الذي لم يُدعم صفوفه بشكل جيد يتواجد في مراكز مُتأخرة في جدول الترتيب، وهذا يعكس مستوى دوري الدرجة الثانية".

وواصل: "قطاعات الشباب، يرى فينجادا أنه لابد من إعطاء أهمية لقطاعات الناشئين والشباب في الأندية، وأن يكون هناك دورات مع محاضرين عالميين مع مدربين البراعم الناشئين والشباب، لأن هذه المراحل هي الأهم حتى يكون اللاعب مُعد جيدًا لتمثيل المنتخب الأول".

وأتم: "بشأن المنتخب الأول، أوصى فينجادا في تقريره بإعطاء الجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر فرصته الكاملة مع الفراعنة، وأشار أن من الخطأ رحيل الأجهزة الفنية في منتصف المشوار، على حد وصفه، وأكد أن المنتخب الأول يحتاج للاستقرار الفني في المرحلة المقبلة".