عبر محمد مصيلحي مدرب الكرة الطائرة بالأهلي، عن سعادته بالتتويج ببطولة إفريقيا للأندية بعد الفوز على الترجي، موضحًا كواليس الفوز على الفريق التونسي.

وحصد فريق الكرة الطائرة بالأهلي اللقب الإفريقي للمرة الخامسة عشر في تاريخه، وذلك بعد الفوز على الترجي التونسي بثلاث أشواط مقابل واحد.

وقال محمد مصيلحي في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "أون سبورت": "الترجي فريق كبير، ويضم 9 لاعبين من منتخب تونس، والمنتخب التونسي فاز على مصر 6 سنوات متتالية، وكانت المباراة بمثابة حمل ثقيل".

طالع أيضًا.. اللجنة الأولمبية تهنىء الأهلي بالحصول على بطولة إفريقيا لكرة الطائرة

وتابع: "كل هذه الأمور وصلت للاعبين، وعقدنا جلسة معهم، وتم تنفيذ 90 أو 95 % من المحاضرة، وخبرة اللاعبين وإصرارهم على الفوز ساعدا في الفوز، ومبروك لجماهير الأهلي".

وأكمل: "أشكر محمود الخطيب رئيس النادي، فبعد خسارة الدوري والكأس قال لنا ارفعوا رؤوسكم، أنتم ستشاركون في بطولة إفريقيا وستفوزون بها، وهذه الأمور ساهمت في التتويج بالبطولة".

وأوضح: "كان لدينا هدف في تعويض الأهلي، وعملنا معسكر قبل المباراة بأربعة أيام، وكان هناك التزام تام من جميع اللاعبين، وجاء لنا عضوي مجلس الإدارة خالد مرتجي ومحمد الدماطي أمس، ونجحنا في تعويض الموسم المحلي بالتتويج بإفريقيا".

وأضاف: "أنا سعيد للغاية، فهذه البطولة الرابعة لي في الأهلي، حيث فزت بها أعوام 2017، 2018، 2019، وعام 2020 تم إلغاء البطولة، ولم نشارك في عام 2021".

وعن اللاعب البرازيلي ماوريسيو بورجيس: "اللاعب ظل شهر لم يتمرن، وكان لابد أن يتدرب أسبوعين ولم يحدث ذلك لهذا ظهر بهذا المستوى، وبالنسبة للتدعيمات هذا أمر يخص مجلس الإدارة بالنادي الأهلي، وهو الذي يقرر تجديد الثقة أو أي شيء آخر، وخالد العوضي سيبلغني بأي جديد".

وبسؤاله هل سينضم لاعبان محترفان للفريق في العام المقبل طبقا للائحة: "اللائحة الجديدة تم إعلانها أمس، وتقريبا ممنوع تواجد لاعبين في مركز واحد، وسندرس الأمر بشكل جيد".