نصح ستيف ماكمانامان لاعب ليفربول وريال مدريد السابق، الهولندي فرينكي دي يونج بالبقاء في برشلونة وعدم الانضمام إلى مانشستر يونايتد، كما توقع مصير النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

دي يونج يرتبط بإمكانية مغادة برشلونة إلى مانشستر يونايتد واللعب تحت قيادة إريك تين هاج والذي سبق ودربه في أياكس أمستردام.

وقال ماكمانامان في تصريحات نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية: "يمكن لمانشستر يونايتد التعاقد مع فرينكي دي يونج لأنني لا أعتقد أنه قضى أفضل وقت في برشلونة، أعلم أن برشلونة قد عاد للتو إلى دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل وهم يبنون شيئًا هناك، لكن لديه علاقة مع إريك تن هاج".

مضيفًا: "لذلك ربما يتعلق الأمر بعدم شعوره بالحب في برشلونة، اللعب من أجل صعود برشلونة أو صعود مانشستر يونايتد أمر مختلف تمامًا عندما يلعب المرء في دوري الأبطال".

وواصل ماكمانامان: "لكي يذهب إلى مانشستر يونايتد، أعتقد أنه سيتعين عليهم أن يدفعوا له أكثر مما يكسبه في برشلونة، والذي أعتقد أنه سيكون أمرًا صعبًا حقًا، بالنظر إلى أنه ذهب إلى برشلونة مقابل مبلغ ضخم من المال".

واستطرد: "الأفضل البقاء في برشلونة في دوري أبطال أوروبا مع محاولة تشافي تغيير الأمور، لاعبون مثل أندرياس كريستنسن وروبرت ليفاندوفسكي من المحتمل أن يدخلا في اللعبة (الانضمام لبرشلونة)، مما يجعل هذا التحدي أكثر إثارة في رأيي".

وانتقل ماكمانامان للحديث عن مستقبل كريستيانو رونالدو، وأفاد: "أعتقد أن كريستيانو سيبقى، يبلغ من العمر 37 عامًا، لذا لا أعتقد أنه مضطر للذهاب، لا يزال لديه موسم جيد، وسجل الكثير من الأهداف، ومانشستر يونايتد سيفقد بالفعل الكثير من اللاعبين كما هو".

اقرأ أيضًا |  ماكمانامان: مساعدة جيرارد وكوتينيو لـ ليفربول قصة رومانسية ولا أتخيل خسارة مانشستر سيتي

وشدد: "إريك تين هاج لديه مهمة صعبة للغاية بين يديه، يجب عليه السيطرة على غرفة الملابس، وترتيبها، ومحاولة الحصول على بعض القادة هناك وإبقاء الجميع سعداء".

وأكمل ماكمانامان: "لا أعتقد أن التخلص من كريستيانو بعد مرور عام على عقده أمر ضروري، حيث يمكنك أيضًا أن تجعله يدور حول المكان، مع الأخذ في الاعتبار عدد الأهداف التي سجلها والخبرة التي يمتلكها".

وأردف: "يمكن أن يكون له تأثير جيد على جميع اللاعبين الشباب في جميع أنحاء المعسكر، لقد حصل تين هاج على مهمة صعبة لإعادة مانشستر يونايتد إلى ما كان عليه، لأنه بطبيعة الحال سيخسر 4 أو 5 لاعبين بسبب انتهاء عقودهم".

وأتم ماكمانامان: "لذلك سيحتاجون إلى الاستبدال، أمامه مهمة إعادة بناء ضخمة، نأمل أن يمنحه مانشستر يونايتد الكثير من الوقت، والتحلي بالصبر والسماح لإريك بإعادتهم إلى المسار الصحيح والتحدي مرة أخرى، لن يكون إصلاحًا سريعًا".