يتطلع الروماني تودور بالوتا، لاعب برايتون آند هوف ألبيون، أن يُصبح أحد أفضل اللاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يضع الثنائي محمد صلاح جناح ليفربول، وكيفين دي بروين صانع ألعاب مانشستر سيتي، كمصدر إلهام له، للتألق رغم البداية المُخفقة.

دي بروين ومحمد صلاح خلال بداية مسيرتهما تزاملا في صفوف تشيلسي، ولكن الثنائي لم يحصلا على فرصة تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، ورحل الثنائي، حيث انضم البلجيكي إلى فولفسبورج بينما المصري انتقل لفيورنتينا وروما، ويتألقان في الوقت الحالي رفقة ليفربول ومانشستر سيتي.

بالوتا يجيد اللعب كلاعب وسط دفاعي (ارتكاز) وأيضًا كقلب دفاع، والروماني عقده ينتهي مع برايتون في 30 يونيو 2022، ومن المتوقع أن يرحل عن صفوف فريقه بنهاية الموسم.

تودور بالوتا

اقرأ أيضًا - متفوقًا على مبابي.. فوربس تكشف عن مركز محمد صلاح في قائمة أعلى الرياضيين أجرًا بالعالم

وقال بالوتا في تصريحات عبر صحيفة "ذا أثلتيك": "لم أكن أريد أن تسير الأمور على هذا النحو بعد أن غادرت فيتورول، لأن كل شيء كان يسير في الاتجاه الصحيح،  ولكن ربما كان يجب أن يكون على هذا النحو".

وأضاف: "أنا لم ألعب الكثير من المباريات، لقد تعرضت لإصابات وأشياء لم أستطع السيطرة عليها، إنه تحدٍ عقلي لأنني لم أكون سعيدًا بسبب عدم مشاركتي".

وواصل: "أنا أحاول أخذ الإيجابيات من كل تجربة، لذلك على الرغم من أنني لم ألعب إلا أنني أشعر بمزيد من النضج الآن، هذا الكفاح جعلني أقوى".

وتابع: "اللعب في الدوري الإنجليزي كان حلمي ولا يزال كذلك، أريد أن ألعب في الدوري الإنجليزي، سواء كان ذلك لبرايتون أو لأي نادٍ آخر".

وأتم تصريحاته قائلًا: "لدينا جميعًا طرق مختلفة للوصول إلى القمة وما زلت 100٪ بالتأكيد يمكنني الوصول إلى حيث أريد أن أكون، أنا أنظر إلى لاعبين مثل محمد صلاح وكيفين دي بروين، تشيلسي لم يهتم بهما والآن هما من أفضل اللاعبين في العالم، سيستغرق الأمر وقتًا وأنا بحاجة إلى بعض الصبر".