نفى عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم، ما تردد بشأن تواصله مع الإيطالي بييرلويجي كولينا الحكم الدولي السابق، للاستفسار عن صحة هدف الأهلي في مرمى البنك الأهلي بالدوري.

والتقى الأهلي والبنك الأهلي أول أمس الأربعاء، على ملعب "المقاولون العرب"، بقيادة الحكم الدولي أمين عمر، وانتهت بالتعادل السلبي 0-0.

وشهدت المباراة جدلًا تحكيميًا واسعًا بسبب إلغاء حكم المباراة هدفًا للأهلي سجله اللاعب محمود وحيد، بعد العودة لتقنية الفيديو والتي أظهرت خطأ في تنفيذ كرة ثابتة قبل الهدف.

طالع أيضا.. عاجل | الأهلي يطالب اتحاد الكرة رسميًا بإعادة مباراة البنك الأهلي

وقال عصام عبد الفتاح في تصريحات للصحفيين: "أن يصل الموضوع إلى الكذب والتدليس ويُقال إني تواصلت مع كولينا لأسأله عن حالة تحكيمية، هذا عار عن الصحة".

وتابع: "الخبير الأجنبي الوحيد الذي قام بتحليل هذه الحالة دون أن يُطلب منه هو الحكم الكبير جمال الشريف، والذي حكم في كأس العالم 3 مرات من قبل أكثر من كولينا نفسه".

وأضاف: "لكن ما تردد أنني تواصلت مع كولينا (هذه قلة أدب وكلام فاضي)، العدالة هي أساس قانون كرة القدم، وأتحدى أن يُثبت أحد أنني تواصلت مع كولينا".

واختتم: "مشكلة التحكيم مثل مشكلة الهدافين في مصر، كان في الماضي عندنا عدد وافر من الهدافين والآن لا، ونفس الأمر مثل الحكام، هذه كرة القدم، نحن نحاول التطوير، والمفروض أن تسألوني كيف تم التطوير، أنا أستطيع قول كل ما فعلناه في 4 أشهر من خلال تطوير الأخطاء".