أكد أسطورة روما الإيطالي فرانشيسكو توتي، أنه سيجتمع بالأرجنتيني باولو ديبالا الذي سيرحل عن يوفنتوس، لمحاولة إقناعه باللعب لصالح ذئاب العاصمة.

وينتهي عقد ديبالا مع يوفنتوس في 30 يونيو الجاري، وأعلن النادي أنه لم يصل لاتفاق مع الأرجنتيني للتجديد.

ديبالا ودع يوفنتوس وانفجر في البكاء عقب مباراة لاتسيو (2-2) في الدوري الإيطالي، والتي شهدت وداعية لجورجيو كيلليني الذي لعب الموسم الأخير له مع السيدة العجوز. 

شاهد بكاء وانهيار ديبالا في ليلة وداعه للاعبي وجماهير يوفنتوس

وتشير التقارير إلى أن ديبالا قريب من الانتقال لإنتر ميلان، ويسعى روما من جانب آخر لخطف الجوهرة الأرجنتيني.

في حديثه إلى قناة سكاي سبورتس إيطاليا، قال توتي عن خططه لإقناع ديبالا بالانتقال إلى روما: "سنرى ما إذا كان بإمكاننا إحضاره إلى روما، سأقابله يوم الإثنين وآمل أن أقنعه".

وأضاف: "نحن في ميلان من أجل مباراة إيتو، وسنلعب معًا وسأعطيه بعض النصائح، وسأحاول وضع شيء في رأسه، ونأمل أن ننجح، هذا إذا كان روما من نفس رأيي".

اقرأ أيضًا | صورة.. دي ماريا يودع زملاءه في باريس سان جيرمان ويوفنتوس يترقب

سيواجه روما تورينو هذا المساء في مباراتهم الأخيرة بالدوري الإيطالي لهذا الموسم، وهي مباراة يجب الفوز بها إذا كانوا يريدون تحقيق المركز الخامس في الدوري، على الرغم من أنهم سيحتاجون أيضًا لاتسيو ليخسروا أمام هيلاس فيرونا غدًا، وفي الأسبوع المقبل يوم 25 مايو، روما سيواجه فينورد في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.

ثم تحدث توتي لأول مرة على مباراتي روما المقبلتين، وأفاد: "إنهما مباراتان مختلفتان تمامًا ولكن لهما أهمية مماثلة لأن أوروبا على المحك، ومع ذلك، فإن النهائي مهم للغاية لأن هناك لقب على المحك".

وتطرق إلى نقاط قوة مورينيو قبل نهائي دوري المؤتمر الأوروبي: "لقد فاز بالعديد من الألقاب، لا أحد يعرف أفضل منه كيف يلعب نهائي أوروبا".

وأكد توتي: "إنها ليست دوري أبطال أوروبا ولكن يجب احترامها والفوز بها، سوف يعرف كيفية إدارة كل شيء بأفضل طريقة".

قائد الجيلاروسي السابق تحدث عن الدعم القوي من الجماهير هذا الموسم، وأردف: "انتقال روما اتخذ مسارًا مختلفًا، تختلف قيادة مشجعي روما عن الآخرين، وجودهم مثل اللاعب رقم 12، هذه ميزة عظيمة".

أعطى توتي أفكاره حول ما إذا كان لورنزو بيليجريني هو اللاعب المناسب ليكون قائد الفريق، واستطرد: "كل شخص يمر بلحظات صعبة، لقد مررت بها أيضًا، لكنني كنت أقولها دائمًا، كشخصية ولاعب، لديه الكاريزما والاحتراف، لديه كل شيء ليكون قائدًا، مثلي ومثل دي روسي".

وتطرق إلى ما إذا كان سيعود إلى روما في المستقبل: "من لا يرغب في أن يكون في روما، نحن نعلم المشاكل التي كانت موجودة ولكن الملكية الجديدة لديها أفكار جديدة".

لم يرغب الدولي الإيطالي السابق في التكهن بما إذا كان روما سيفوز بنهائي المؤتمر الأوروبي، واسترسل: "أنا لا أقول أي شيء بدافع الخرافات، وآمل أن يتمكنوا من إعادته إلى الوطن".

وحول السباق على اللقب بين ميلان وإنتر قبل نهاية الأسبوع الأخير على لقب الدوري الإيطالي، شدد توتي: "ميلان على بعد نقطة واحدة ولن يفوتوا هذه الفرصة، سنرى ما إذا كانوا يعرفون كيفية الاستفادة من هذه الفرصة ولكن أعتقد ذلك".

وأتم: "بالنسبة للإنتر، كانت الضربة القاضية في بولونيا حاسمة، قبل ذلك اعتقدت أنهم يستطيعون الفوز بالسكوديتو".