توج فريق نهضة بركان المغربي ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية بعد الفوز على نظيره أورلاندو بايراتس الجنوب إفريقي، اليوم الجمعة.

وتواجه نهضة بركان مع أورلاندو في المباراة النهائية لكأس الكورنفدرالية الإفريقية التي أقيمت بنيجيريا، وانتهي وقتها الأصلي سلبياً، ولجأ الفريقان إلى الاشواط الإضافية والتي انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق، ثم تم اللجوء إلي ركلات الترجيح.

طالع | مدرب نهضة بركان: أُحب لاعبًا واحدًا في الأهلي.. واستضافة المغرب لنهائي إفريقيا غير عادل

وكان يوسف الفحلي لاعب نهضة بركان سجل الهدف الأول للفريق المغربي في الدقيقة 96 من عمر الشوط الإضافي الأول للمباراة وذلك من ركلة جزاء.

حكم اللقاء الزامبي جاني سيكازوي لجأ إلي تقينة الفيديو (الفار) للتأكد من صحة ركلة الجزاء بعد عرقلة من مدافع أورلاندو لمهاجم الفريق المغربي، الشرقي البحري داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 93، علماً بأن المتواجد في تقنية الفار هم الثلاثي المصري محمود عاشور ومحمود أبو الرجال ومحمود البنا.

وتعادل لـ أورلاندو لاعبه ثيمبيكوسي لورش في الدقائق الأخيرة، من عمر الشوط الإضافي الثاني، من تسديدة ضعيفة من على حدود منطقة الجزاء دخلت مرمى الفريق المغربي بغرابة شديدة.

ولجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح، والتي حسمها فريق نضهة بركان المغربي لصالحة بنتيجة 5-4. 

وتوج نهضة بركان بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية، حيث كانت المرة الأولى عام 2020 على حساب بيراميدز.

وسينتظر فريق نهضة بركان الفائز من الأهلي أو الوداد اللذين سيتواجها في نهائي دوري أبطال إفريقيا المحدد له يوم 30 مايو الجاري في المغرب، لمواجهته في كأس السوبر الإفريقي.

أهداف وركلات ترجيح مباراة نهضة بركان وأورلاندو في نهائي كأس الكونفدرالية: