كشف فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم عن تفاصيل اختيار ملعب محمد الخامس لاستضافة نهائي النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي أمام منافسه الوداد المغربي مساء يوم 30 مايو الجاري، في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال فوزي لقجع في تصريحات لصحفية "البطولة" المغربية: "ملعب محمد الخامس فاز بتنظيم النهائي ديمقراطيا وباحترام لوائح الاتحاد الإفريقي، وعندما تم الإعلان عن الملعب المحتضن لمباراة النهائي، كنا في مصر وكانت 5 أو 6 بطولات يتم مناقشتها وليس دوري أبطال إفريقيا فقط".

وتابع: "ذهبت مرات عديدة لمصر، وفي كل مرة أذهب فيها أشعر أنني في بلدي الثاني، والعلاقات بين الجامعة والاتحاد المصري وطيدة جدًا".

طالع | بعد عدم رد كاف على الأهلي.. اجتماع حاسم من الخطيب بشأن نهائي دوري أبطال إفريقيا

واستطرد: "قمت بزيارة لمصر مؤخرا، وشاركنا الإخوة المصريين فرحة تدشين مقر الاتحاد الجديد، والكل يتذكر في مصر موقف الجامعة في الاجتماع التنفيذي في أكرا (غانا)، عندما أعطى الاتحاد الإفريقي شرف تنظيم كأس أمم أفريقيا لمصر عام 2019، والكل يتذكر المواقف الأخوية للجامعة تجاه الاتحاد المصري".

وأردف: "حين قدمنا ملف الترشيح في السنة الماضية لدوري أبطال إفريقيا، لم نبكِ ولم نشتكِ، واستقبلنا إخواننا الأهلي واحتفلنا معهم، ومحمود الخطيب أعطيته مكاني في منصة التتويج".

وأتم لقجع تصريحاته، أن السلطات المغربية ستقوم بجميع التحضيرات لاستقبال الإخوة المصريين، في أحسن الظروف، واتخاذ كافة الإجراءات من أجل تسهيل عملية الوصول للملعب، لإعطاء صورة كروية راقية في المستوى الرياضي والتنظيمي، مشيرا إلى أن المصريين سيكونون في بلدهم الثاني.