كشف أحمد أبو عبلة طبيب فريق الكرة بالأهلي عن الحالة الصحية للاعبي القلعة الحمراء ودى جاهزيتهم للمشاركة في المباريات والتواجد بنهائي دوري أبطال إفريقيا.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي أمام ايسترن كومباني مساء الأربعاء المقبل في المباراة المقررة بينهما ضمن لقاءات الدوري المصري. 

وقال أبو عبلة في تصريحات عبر صفحة الأهلي الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "لن نتسرع في عودة عمرو السولية لكي يعود بشكل أفضل، وكان جاهزا بشكل نسبي في اليومين الماضيين ولكننا فضلنا عدم المخاطرة وسيشارك في المران بشكل تدريجي حتى النهائي".

وأوضح: "حمدي فتحي بحالة جيدة وحصل على حقنة موضعية في مكان إصابته بالحوض ويتحسن بشكل مستمر ونجهزه في الفترة المقبلة وسيشارك في المران القادم".

وتابع: "آليو ديانج جاهز وخضع لبرنامج تأهيلي لمدة 3 أو 4 أيام، وكذلك الشناوي شارك اليوم بشكل طبيعي واستبداله في المباراة الماضية بسبب وجود بعض المخاوف ليس إلا ولكنه شارك بشكل طبيعي".

وعن حالة محمد عبد المنعم مدافع الفريق، أوضح: "كانت هناك مشكلة في العضلة الضامة وهو يخضع للعلاج ويستجيب بشكل جيد في العلاج الطبيعي ونتمنى أن يكون جاهزا للنهائي أمام الوداد ولكن لن أقدم وعداً بهذا".

طالع | موسيماني: رأيت روح الأهلي أمام إنبي.. وسنفوز بلقب الدوري في النهاية

واستطرد: "ياسر إبراهيم بحالة جيدة وكان يشعر بآلام في العضلة الخلفية ولكن الأشعة أثبتت تحسن حالته ومن المتوقع أن يعود في أول أو ثاني مران للفريق".

ويلتقي الأهلي أمام الوداد المغربي يوم 30 مايو الجاري في المباراة النهائية من دوري أبطال إفريقيا والتي ستقام على ملعب محمد الخامس.

وأضاف: "ميكيسوني يعاني من تمزق في الرباط داخلي للركبة وخضع لأشعة وفحوصات طبية ويخضع لعلاج طبيي وحقن بلازما ونقلل المضاعفات مثل التليف ويجري برنامج تأهيلي لباقي أجزاء الجسم وسيحتاج لفترة تصل إلى 6 أسابيع للعودة".

وحول مصير بدر بانون لاعب الفريق في الفترة المقبلة، أوضح: "استمر 3 أشهر تقريبًا في راحة اثرت على عضلاته وأداءه البدني، ولكنه بدأ منذ 3 أسابيع بعض التدريبات البدنية".

وواصل: "وسيخضع لبرنامج تأهيل مكثف لمدة أسبوعين ثم نحدد موقفه من المشاركة في التدريبات الجماعية وبعدها بأسبوع سيكون جاهزا للمشاركة في المباريات".

واختتم: "أكرم حالته العامل النفسي مهم فيها خاصة بعد فترة غيابه الطويلة، ويجب أن يخضع لتأهيل نفسي قبل المشاركة في التدريبات وكذلك عمار حمدي وسيبدأ الثنائي في التدريبات الفردية بعد 3 أسابيع".

التعليقات