كشف سمير عثمان المحلل التحكيمي، عن مدى صحة الهدف الثاني للأهلي أمام إنبي في الدوري المصري الممتاز.

ونجح الأهلي في الفوز على إنبي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب المقاولون العرب في المسابقة المحلية.

وقال سمير عثمان في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "ميجا إف إم": "رأيت لعبة التسلل التي حدث جدل عليها، وهذه اللعبة سهلة للغاية، وتأتي لحكام الدرجة الثالثة، لأن قانون التسلل يقول أن يعتبر اللاعب متسللًا إذا كان أقرب إلى خط المرمى من الكرة".

وتابع: "إذا لو الكرة أقرب لخط المرمى لن يكون هناك تسلل، ولو اللاعب هو الذي يسبق يكون هناك تسلل، وبالتالي الهدف سليم، لأن الكرة كانت تسبق اللاعب".

وأضاف: "لدينا مشكلة في التحكيم، وأي تطوير يجب أن نعلم العيوب المتواجدة، والمشكلة أننا لا نعترف أن لدينا عيوب".

وتابع: "والأمر الثاني الدفاع طول الموسم عن قرارات تحكيمة سواء صحيحة أو غير صحيحة، وأي جدل تحكيمي اللجنة تخرج وتدافع عنه، ونحن لدينا حكام جيدين، ولكن هناك أخطاء".

وأردف: "إفريقيا مقسمة إلى مناطق، وشمال إفريقيا متواجد بها مصر وتونس والجزائر والمغرب وليبيا، عندنا الحكم في الدوري المصري أقيمه بنسبة 7 من 10، ولكن عندما يحكم في إفريقيا يصل إلى 9 أو 9.5 من 10، لأن الضغوطات المتواجدة هنا غير متواجدة في الخارج، والسؤال عندما يتواجد حكمين للفيديو من المغرب، ولا يوجد حكم مصر، هذا أمر كارثي، والجزائر ستشارك بطقم كامل".

طالع أيضًا.. عصام عبد الفتاح: إنبي لم يخسر بفعل فاعل.. ومسؤول عالمي حسم جدل هدف الأهلي أمام البنك الأهلي

واختتم: "وعندما يذهب طقم كامل من البحرين وقطر والإمارات، وعندما تأتي حكمة نسائية من رواندا ستشارك في المونديال، ونحن لا، فهذا الأمر (عار)".