كشف إيلكاي جوندوجان عن اعتزازه بعد أن تأخر مانشستر سيتي بهدفين ليعود ويهزم أستون فيلا 3-2 ويحقق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز 2021/22.

وبعد مشاركته من على مقاعد البدلاء، سجل جوندوجان هدفين في غضون خمس دقائق من الشوط الثاني لإكمال عودة مذهلة في ملعب الاتحاد.

وحقق مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي للمرة الرابعة في خمسة مواسم، بتفوقه على ليفربول بفارق نقطة واحدة.

مراسم تتويج مانشستر سيتي بطلا للدوري الإنجليزي

لا يمكن أن يكون جوندوجان أكثر فخراً بمانشستر سيتي بعد العودة والإنجاز المذهلين، وقال في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للنادي: "كانت مباراة لا تصدق ولا أعرف ماذا أقول، إنها رائعة".

اقرأ أيضًا | مانشستر سيتي يُصدر بيانًا رسميًا بشأن حارس مرمى أستون فيلا

مضيفًا: "بصراحة، أعتقد أننا جميعًا بشر وبعد الخسارة 2-0 كانت الفرص صغيرة جدًا، لكن كان علينا القيام بالأشياء البسيطة ومن الواضح أن تسجيل هذين الهدفين السريعين منحنا عشر دقائق لتسجيل الهدف الثالث".

وأكمل جوندوجان: "شعرنا بالتوتر، لقد كان توترًا سلبيًا أكثر من كونه إيجابيًا عندما كنا متأخرين 2-0، لكن الأمر كان يتعلق بتسجيل هدف وكنا نعلم أنه يمكننا تسجيل المزيد إذا حصلنا على المركز الأول".

أهداف مباراة مانشستر سيتي وأستون فيلا

وأكد الألماني: "نحن فخورون بأنفسنا اليوم، هذه هي الأيام التي تنظر فيها إلى الوراء، لقد كان يومًا لا يصدق".

كما تحدث البطل صاحب الهدفين عن سعادته برفع كأس الدوري الإنجليزي الممتاز أمام الجماهير مرة أخرى، وأفاد: "بالتأكيد لحظة نتطلع إليها!، إنها دائمًا لحظة عظيمة وامتياز، يتعلق الأمر أكثر بالتعايش مع الناس في الملعب وعائلاتنا".

وانتهز اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا الفرصة لتكريم ليفربول صاحب المركز الثاني، الذي دفع فريق بيب جوارديولا إلى المباراة الأخيرة من الموسم في سباق ملحمي على اللقب.

واعترف: "لو لم يلعب ليفربول كرة القدم الرائعة التي يلعبونها، لا أعتقد أن هذا الدوري كان ليكون جذابًا إلى هذا الحد".

وأصر جوندوجان: "على الرغم من أنهم أنهوا الموسم بنقطة واحدة خلفنا، فقد لعبوا موسما رائعا، لقد دفعنا بعضنا البعض إلى أقصى الحدود".

وأتم: "نحن بحاجة إلى تقدير ما فعلوه، خاصة مدربي السابق كلوب (لعب تحت قيادته في بوروسيا دورتموند)، نتطلع للمنافسة مرة أخرى الموسم المقبل".