رد بيني زهافي، ممثل روبرت ليفاندوفسكي، على التصريحات الأخيرة لحسن صالح حميديتش المدير الرياضي لبايرن ميونخ.

أصر حميديتش أن بايرن ميونخ لن يبيع ليفاندوفسكي، وأنه سيضطر عليه الامتثال للسنة المتبقية من العقد الخاص به.

ويرتبط ليفاندوفسكي بمفاوضات مع برشلونة الإسباني الذي يسعى إلى تعزيز هجوم الفريق بقيادة مدربه تشافي هيرنانديز.

كان زهافي صريحًا وقال في تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية: "بالنسبة إلى ليفاندوفسكي، أصبح بايرن ميونخ تاريخًا (شيئًا من الماضي)، هو يريد الرحيل عن بايرن ميونخ بعد 8 سنوات قدم فيها للنادي كل شيء". 

مضيفًا: "الآن، في سن الرابعة والثلاثين تقريبًا، لديه الفرصة لتحقيق حلم حياته، لدى ليفاندوفسكي فرصة الانضمام إلى النادي الذي طالما حلم به، لماذا تحرمه من هذه الفرصة؟".

أصر بيني زهافي على أن وكيله يريد مغادرة بايرن ميونخ هذا الصيف، وليس بسبب المال، ولكن لأنه يشعر بخيبة أمل من قيادة النادي.

وأكد: "ليفاندوفسكي يريد الرحيل هذا الصيف، لا هو ولا أنا مهتمان بالمال، الحقيقة هي أنه لعدة أشهر لم يشعر بالاحترام من قبل قادته، بايرن لم يخسر ليفاندوفسكي كلاعب فحسب، ولكن أيضًا كشخص".

وأردف زاهافي: "في الواقع، لم يكن لدي أي نية للتحدث في الأماكن العامة، لدي الكثير من الاحترام لناد تاريخي مثل بايرن ميونخ، لكن لا يسعني إلا الرد على تصريحات النادي الأخيرة".

وعن تصريح حسن صالح حميديتش أن بايرن ميونخ قدم عرضًا ملموسًا ليفاندوفسكي، رد زاهافي: "لا.. لم يكن هناك مثل هذا العرض".

واسترسل: "بايرن يقول إن لديه عقد حتى عام 2023؟ بالطبع، يمكنهم الاحتفاظ به لمدة عام آخر ، لكن هذا شيء لا أوصي به ".

وعاد زاهافي للحديث عن صفقة انتقال ديفيد ألابا لريال مدريد، مؤكدًا: "لقد تم اختياري كبش فداء في صفقة انتقال ديفيد ألابا، لقد اتخذ قرار المغادرة قبل عام، ليس بسبب تأثري، الأمر نفسه مع روبرت".

اقرأ أيضًا | بايرن ميونخ يؤكد ضم مزراوي من أياكس

ومضى في شرح خطط بايرن ميونخ غير المستقرة أثناء مفاوضات التجديد، ورواية قصة العام الماضي: دعني أخبرك بحادث من العام الماضي، جئت إلى ميونخ للقاء أوليفر كان وحسن صالح حميديتش وماركو نيببي، قلت لهم، "ما رأيكم في تمديد عقد لليفاندوفسكي؟"

وأكد: "إجابة؟ الصمت، لا نعم ولا لا، في نهاية الاجتماع، قلت "إذا كان الأمر كذلك، فلنبيعه في الصيف المقبل".

قبل الختام، كشف زهافي أيضًا عما خطط بايرن ميونخ للقيام به في الصيف، مع وضع أعينهم على إيرلينج هالاند الذي انضم  إلى مانشستر سيتي من بوروسيا دورتموند.

وأتم: "روبرت ليفاندوفسكي رجل ذكي، وكان يعرف ما يدور حوله وما يخطط له بايرن ميونخ، لقد أرادوا استبداله بـ هالاند، حتى أن والد إيرلينج أكد ذلك له، لا يوجد سر في كرة القدم".