عندما يتعلق الأمر بـ نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وليفربول، فبالتأكيد سيكون أبرز من يتحدث عن ذلك رافا بينيتيز المدرب الإسباني الذي تولى قيادة الفريقين من قبل.

بينيتيز توّج ببطولة دوري أبطال أوروبا مع ليفربول في اسطنبول عندما تغلب على ميلان الذي كان يقوده أنشيلوتي، بركلات الترجيح بعدما كان متأخرًا بثلاثية نظيفة.

ومع ريال مدريد، خلف بينيتيز أنشيلوتي في 2015، لكنه لم يكمل نصف موسم ورحل ليحل محله زي الدين زيدان، الذي صنع ربيعا جديدا لـ ريال مدريد بتتويجه بدوري أبطال أوروبا 3 مرات على التوالي، ما بين 2016 و2018.

طالع أيضًا.. إنريكي يزف نبأ سارًا لـ ليفربول ويكشف عن مرشحه للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا

وقال بينيتيز في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي: "بنزيما رجل اللحظات الحاسمة، يمكن للاعب بموهبته أن يغير المباراة، الطريقة التي تأهلوا بها خلال المباريات الماضية توضح ذلك".

وأضاف: "ريال مدريد يتمتع بالثقة في هذه البطولة. لقد منحهم كارلو أنشيلوتي الثقة وراحة البال وهذا سمح لهم بالوصول إلى النهائي. لذلك يجب على دفاع ليفربول الانتباه إلى جودة بنزيمة، والسرعة من فينيسيوس ورودريجو".

وأشار في الوقت ذاته: "ريال مدريد لن يحصل على راحة دقيقة واحدة. يحب كلوب أن تكون فرقه قوية في الضغط بشكل تنافسي، وهذا ما يجعل مهمة دفاع ريال مدريد صعبة".

وأوضح: "أنظر إلى هجوم ليفربول، إنهم يمتلكون محمد صلاح وساديو ماني وفيرمينو، بل الآن عليك إضافة جوتا ولويس دياز وأوريجي. هذه القدرة التنافسية في ليفربول بالهجوم تجعلهم مرعبين أمام أي خصم".

وعاد بالزمن للحديث عن نهائي 2005: "كان نهائي اسطنبول لا يُنسى، لأنه بعد سنوات عديدة. عاد ليفربول مرة أخرى إلى النهائي، وفاز بطريقة درامية، هو النهائي الأكثر عاطفية في دوري أبطال أوروبا".