قال بيب جوارديولا إنه كان جزءًا من خطته طوال الوقت أن يتأخر مانشستر سيتي 2-0 أمام أستون فيلا، حيث احتفل فريقه بلقبه الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز في خمس سنوات باستعراض في وسط المدينة يوم الإثنين.

وكان مانشستر سيتي قد توج رسميًا بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز مساء أمس، بعد فوزه التاريخي على أستون فيلا في الجولة الأخيرة من البطولة.

وتأخر مانشستر سيتي في النتيجة بهدفين دون رد، حتى الدقيقة 76، قبل أن يعود بثلاثة أهداف في غضون 5 دقائق ويحقق اللقب أمام أنظار ليفربول.

وظهر جوارديولا اليوم رفقة اللاعبين والطاقم التدريبي في احتفالات اللقب مع الجماهير وسط المدينة.

وقال جوارديولا ضاحكًا في تصريحات نشرتها صحيفة "إندبندنت" الإنجليزية: "كانت الخطة أن نتأخر بهدفين دون رد، التزمنا الهدوء، وبعد أن أحرزنا الهدف كانت ليلة رائعة".

وأضاف: "الجميع يعرف أن ما حدث هو إنجاز لا يُصدق، هذا هو أصعب دوري، منذ 6 سنوات عندما وصلنا كان لدينا أربعة، السعادة على كل الوجوه هي أعظم مكافأة يمكننا الحصول عليها".

اقرأ أيضًا.. برناردو سيلفا: قلبي كاد أن يتوقف بعد هدف أستون فيلا الثاني أمامنا

وواصل: "لقد كانت بالتأكيد لحظة صعبة، دائمًا ما يثبت اللاعبون أنفسهم مرة أخرى، كان من الرائع العودة، كان هناك توتر كبير في الشهر الماضي بعد (توديع دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد) والكثير من المباريات الصعبة".

واختتم جوارديولا تصريحاته قائلًا: "نحن لا نستسلم أبدًا وعلينا أن نكون فخورين جدًا بالمجموعة".