لا يواجه آندي روبرتسون نهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت فحسب، ولكن بعد ذلك ستكون هناك مباراة فاصلة لكأس العالم مع منتخب اسكتلندا ضد أوكرانيا الأسبوع المقبل، حيث يعلم أن فريقه يواجه اختبارًا عاطفيًا كبيرًا.

يلتقي الظهير الأيسر لـ ليفربول مع ريال مدريد يوم السبت في باريس، ثم يتعين عليه إما التعافي من خيبة الأمل من الهزيمة أو إعادة التركيز بعد الانتصار الغالي في جلاسكو يوم الأربعاء 1 يونيو.

ستلعب اسكتلندا أو أوكرانيا مع ويلز للحصول على مكان في كأس العالم في قطر في 5 يونيو، لذلك سيكون وقتًا مرهقًا جسديًا وعاطفيًا لـ روبرتسون.

نظرًا لأهوال الحرب في أوكرانيا، يعلم روبرتسون أن خصوم اسكتلندا سيحصلون على كل جزء من الدعم المحايد في جميع أنحاء العالم، لكنه ذكّر زملائه في الفريق بأنه يجب عليهم تنحية ذلك جانبًا والحفاظ على آمالهم في كأس العالم.

قال روبرتسون في تصريحات نشرتها صحيفة "مترو" الإنجليزية: "ربما يريد الجميع في العالم أن تفوز أوكرانيا، إذا كانت أي دولة أخرى ستواجههم، فربما كنت أريدهم أن يفوزوا لكن للأسف هم يلعبون ضد بلدي وعلينا أن نقف في طريقهم".

وأضاف: "نحن نعلم أنهم سيكونون على استعداد لذلك وعلينا أن نكون مستعدين لهذا التحدي، سيكونون مليئين بالعاطفة ومن المهم أن نتعامل مع المناسبة بشكل جيد وأن يخلق معجبينا أجواء داعمة وبصوت عالٍ مثل جو هامبدن".

اقرأ أيضًا.. منتخب الإكوادور مهدد بالاستبعاد من كأس العالم قطر 2022

وواصل: "إذا فعلنا ذلك، فإنه يمنحنا أفضل فرصة ممكنة لمحاولة تحقيق حلمنا، عندما تشاهد ما يحدث في أوكرانيا فهو أمر مروع، لا يمكن تجاهل ذلك، لكننا بحاجة إلى محاولة فصل ذلك عن المباراة".

وأردف: "سنكون مع أوكرانيا قبل وبعد المباراة ولكن خلال تلك 90 دقيقة، تلك 120 دقيقة، أو أيًا كان ما يتطلبه الأمر، علينا أن نكون مستعدين للقتال من أجل أحلامنا أيضًا".

واختتم: "سنتأكد من أن هذه هي الرسالة، لا أستطيع أن أتخيل ما يمرون به، لكن علينا أن نكون مستعدين للمعركة، كلاعبين نريد الذهاب إلى كأس العالم".