يجتمع ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا من جديد، بعدما التقيا قبل أربع سنوات في كييف، بنهائي المسابقة الأوروبية في عام 2018.

وتستضيف العاصمة الفرنسية باريس يوم السبت المقبل، نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 بين ريال مدريد وليفربول.

ورصدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تقريرًا تطرقت خلاله لأحداث جعلت ريال مدريد على وشك الانهيار تقريبًا بعد تلك المواجهة أمام ليفربول في عام 2018.

عندما فاز ريال مدريد على ليفربول 3-1 في نهائي دوري أبطال أوروبا قبل أربع سنوات في كييف، استمرت عداوة سيرجيو راموس مع محمد صلاح لفترة أطول من الاحتفالات.

وأثارت مقابلة كريستيانو رونالدو التي خطفت الأضواء بعد المباراة، والتي قال فيها إنه سيغادر، غضب رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز.

وأصبح هدف جاريث بيل الرائع حافزًا لاستقالة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بعد خمسة أيام فقط من تحقيق اللقب.

لم يفز أي فريق بالكؤوس الأوروبية أكثر من ريال مدريد، لكن لا يمكن لأي ناد أن يدمر نفسه بنفس القدر من الدراماتيكية.

كانت العاصفة تختمر قبل وقت طويل من المباراة النهائية، مع رغبة زيدان في بيع بيل ولكي يحتفظ النادي برونالدو، وكان رأي بيريز مختلفًا وعندما سجل بيل هدفين جعله أكثر تركيزًا على عدم إعطاء زيدان ما يريد.

وقال رونالدو للتلفزيون الإسباني: "كان اللعب لريال مدريد رائعًا للغاية، في الأيام المقبلة سأوضح قراري".

اقرأ أيضًا | قبل مواجهة ليفربول | بنزيما من رغبة فيرجسون وسخرية مورينيو إلى كتابة التاريخ

لقد غير ذلك كل شيء، حيث ركزت جميع المقابلات اللاحقة حينها، على ما إذا كان رونالدو سيغادر، وليس على فوز ريال مدريد باللقب.

وقال كريم بنزيما: "كريستيانو سيبقى معنا!" وأكد كاسيميرو: "لا أراه يغادر"، وأفاد زيدان: "كريستيانو يجب أن يبقى".

عندما جاء دور بيل لإجراء مقابلة معه ، قال: "أريد أن ألعب كل أسبوع، لذا سيتعين علي الجلوس مع وكيل أعمالي".

كان بيريز غاضبًا من رونالدو، وقال للصحفيين "لا أعرف لماذا تسألني هذه الأشياء عندما فزنا للتو بدوري الأبطال، المهم اليوم هو النادي، وعلى أي حال لديه عقد".

ثم تم تصوير راموس في غرفة الملابس بعد المباراة لقناة النادي التليفزيونية، ويرتدي نسخة من خاتم NBA، محفور عليها لشبونة وميلانو وكارديف وكييف، الأماكن التي فاز فيها بدوري أبطال أوروبا، وكان راموس غافلًا عن الانتقادات التي كانت في طريقه بعدما تسبب في إصابة محمد صلاح.

وعندما رد أخيرًا علنًا، قال: "أمسك بي أولاً ومن ثم سقطت على الجانب الأخر، في الحقيقة أنه أصاب ذراعه الأخرى وهم يقولون إنها كانت لعبة جودو!".

أرسل راموس رسالة نصية إلى صلاح، لكنها بالكاد كانت غصن زيتون، لأنه قال أيضًا: "لو أخذ حقن مسكن للألم لكان قد لعب الشوط الثاني".

اقرأ أيضًا | محمد صلاح يبرر لـ بنزيما سبب تصريحاته الانتقامية: لو كنت مكاني لتمنيت الثأر

استقال زيدان وتم بيع رونالدو إلى يوفنتوس كما أراد الرئيس، مع بقاء بيل.

ومن المحتمل أن يكون الويلزي متفرجًا يوم السبت، على الرغم من كل ما قاله المدير الحالي كارلو أنشيلوتي عن لعبه دورًا.

اقرأ أيضًا | كاسيميرو يرد على ليفربول ومحمد صلاح: عندما تخسر تشكو دائمًا

عندما غادر زيدان، تعاقد ريال مدريد مع مدرب إسبانيا جولين لوبيتيجي، الذي أقاله الاتحاد الإسباني لكرة القدم عشية النهائيات للتفاوض من وراء ظهورهم.

وبعد مرور أربعة أعوام على تلك الأحداث، يعود ريال مدريد واثق الخطوة سائرًا كالملوك، وقد توج هذا العام بلقب الليجا، ويستعد لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول من جديد، وتلك المرة تحت قيادة كارلو أنشيلوتي، بدون زيدان وراموس وكريستيانو رونالدو.