أشاد المدير الفني لمنتخب السنغال بطل كأس أمم إفريقيا 2021، أليو سيسيه، بظاهرة انتشار المدربين الأفارقة عبر القارة وعلى رأسها المدير الفني للنادي الأهلي الحالي، بيتسو موسيماني.

ويدرب النادي الأهلي منذ أكتوبر 2020، بيتسو موسيماني، وحقق العديد من الإنجازات في القارة الإفريقية على رأسها دوري أبطال إفريقيا مرتين في العامين الماضيين.

تألق موسيماني فتح الباب أمام الأندية الأخرى للتعاقد مع مدربين أفارقة مثل نهضة بركان في المغرب الذي يدربه المدرب الكونغولي، فلوران إبينجي، الذي قاد فريقه لحصد لقب كأس الكونفدرالية على حساب أورلاندو بايريتس يوم، الجمعة الماضي.

اقرأ أيضًا.. الأهلي يوضح موقف محمد عبد المنعم من مباراة الوداد

موسيماني

وتحدث سيسيه عن ظاهرة المدربين الأفارقة في حواره مع شبكة "Canal+” في إفريقيا، وقال: "إنه تحدٍ لنا أن نظهر أننا قادرون على تحمل المسئولية".

وأضاف: "إنه تحدٍ لنا لإظهار أنه ليس من المفترض أن نركض لمجرد الركض وراء الكرة، يجب أن نكون لاعبين جيدين أولًا، حتى نصبح مدربين جيدين، نحن قادرون على التفكير والتخطيط ووضع الأشياء في مكانها الصحيح، رأينا ستيفن كيشي من قبل مع نيجيريا ومالي".

وأتم: "هناك أمثلة رائعة مثل بيتسو موسيماني، فلوران إبينجي مع نهضة بركان، كذلك جمال بلماضي مع الجزائر وأنا، ما أقوله إن هناك تطور بالفعل في المدربين الأفارقة".