ينهي إبراهيما كونتي موسمه الأول مع ليفربول، بالاستعداد لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا، ضد ريال مدريد الفائز باللقب 13 مرة في استاد فرنسا في باريس.

إنه مكان مناسب للاعب البالغ من العمر 23 عامًا، ويقع في المدينة التي ولد فيها، قبل أن يقود سعيه ليصبح لاعب كرة قدم محترفًا إلى سوشو في مونتبيليارد ثم لايبزيج.

وتحدث كوناتي في مقابلة مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، عن مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا التي تقام يوم 28 مايو الجاري.

وافتتح كوناتي تصريحاته عن شعوره: "لا يمكن تصور ذلك، إذا سألتني عما أريد، لا أعتقد أنني كان بإمكاني أن أحلم بأي شيء أفضل".

وأضاف: "ومع ذلك، نعلم أننا سنلعب ضد فريق جيد جدًا من ريال مدريد، لذلك سنحتاج إلى الاستعداد بشكل جيد".

كوناتي تابع: "بالتأكيد، عندما تتحدث عن نهائي دوري أبطال أوروبا في مدينتي، فأنا بصراحة عاجز عن الكلام، ولا أعتقد أنه كان بإمكاني أن أحلم بأي شيء أفضل".

بينما كان كوناتي لديه آمال كبيرة عندما انتقل إلى آنفيلد من البوندسليجا الصيف الماضي، لم يكن ليتصور مثل هذه البداية الناجحة على المستويين الشخصي والجماعي.

ظهر الفرنسي 28 مرة وحصل بالفعل على ميداليتي كأس الإمارات وكأس كاراباو، وأفاد صاحب القميص رقم 5: "أعتقد أن الأمور سارت بشكل أفضل بكثير مما كان متوقعا".

وواصل: "لقد علمت عندما وصلت إلى هنا أن التوقعات كانت عالية جدًا في النادي، لقد طُلب منك الكثير، لكن ما نحققه الآن فريد من نوعه، ولا أعرف ما إذا كان قد تم تحقيق أي شيء مشابه بالفعل في تاريخ النادي".

كوناتي أكد: "الآن علينا أن نواصل العمل وأن نهدف إلى مستوى أعلى من أجل أن نكون أكثر نجاحًا".

حول ما كان يتوقعه من هذا الموسم، تابع: "ليس التعود على كرة القدم الإنجليزية على وجه التحديد، ولكن أكثر للنادي، والطريقة التي يلعب بها الفريق، وتكتيكات المدرب وأسلوب اللعب".

واستطرد لاعب ليفربول: "كنت أرغب في التكيف مع هذه الأشياء خلال موسمي الأول؛ ثم كان هدفي الشخصي هو الفوز باللقب".

من المؤكد أن كوناتي قد لعب دوره في تأمين مكان ليفربول في العاصمة الفرنسية، لقد لعب 7 مباريات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم وأحرز الأهداف الافتتاحية في ذهاب ربع النهائي مع بنفيكا.

وأكمل كوناتي حديثه قائلًا: "إن تسجيلك لهدفك الأول في دوري أبطال أوروبا هو أمر لا يصدق، أنت لا تدرك ما يحدث على الفور".

اقرأ أيضًا | محمد صلاح ورونالدو وزيدان.. قنابل فجرت ريال مدريد بعد فوزه على ليفربول في 2018

واسترسل: "بعد ذلك، سجلت هدفي الثاني في مباراة الإياب! اعتقدت أنني كنت في حلم، ولكن الشيء الصعب حقًا هو أنه ليس لديك الوقت للاستمتاع به حقًا؛ لديك مباراة مهمة أخرى في نهاية الأسبوع التالي، بعد يومين أو ثلاثة أيام".

وأتم كوناتي: "لذلك، أعتقد أنني سأفكر في كل تلك اللحظات في نهاية الموسم، وآمل أن يكون هناك عدد قليل من الجوائز في الحقيبة".